رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قمة خليجية.. العربي الكويتي في ضيافة الزوراء العراقي غدا بالبصرة

نشر
الأمصار

يستهل فريقا العربي الكويتي والزوراء العراقي، رحلة البحث عن اللقب الغائب، كأس الاتحاد الآسيوي، عندما يتواجهان غدًا على ستاد البصرة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة للبطولة، كما يلعب في المجموعة نفسها، النجمة اللبناني والرفاع البحريني في بيروت.

 



وشارك الزوراء، صاحب الضيافة، في البطولة 4 مرات سابقة أعوام 2009، و2012، 2017، 2018، في حين شارك العربي في نسختين 2009، و2022، ولم يحالفهما الحظ في بلوغ الدور النهائي.

وكانت أبرز النتائج وصول الزوراء لنصف نهائي فرق غرب آسيا نسخة 2017، أما العربي فودع بطولة 2009 من ربع النهائي، علما بأن الكويت ممثل بلاده الثاني في البطولة هو من حصد اللقب وقتها للمرة الأولى في تاريخه.

 

 

وانقطع الزوراء العراقي عن المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي منذ 2019، في حين كانت عودة العربي في النسخة الماضية، بعد انقطاع طويل منذ 2009.

كما أن عودة العربي في النسخة الماضية كانت مخيبة بعد الخروج أمام السيب العماني، وما صاحب المباراة من أحداث شغب، تسببت في إيقاف العديد من الأوراق الرباحة، بداية من الحارس سليمان عبد الغفور، وسلمان العوضي، وصولا لسلطان العنزي، كما أن صفوف الأخضر الكويتي تعاني من غياب حسين أشكناني أحد اللاعبين المميزين في الفريق.

ويعول الزوراء مع مدربه المصري حسام البدري على عامل الأرض، بعد أن تم حرمان الفريق من جماهيره في المباراة بسبب عقوبة انضباطية أيضا.

كما أن صفوف الزوراء تضم العديد من اللاعبين الدوليين، والمحترفين المميزين، في حين يغيب الحارس الدولي جلال حسن بداعي الإيقاف، وهو ما يفتح الباب أمام مشاركة الحارس الشاب علي فيصل.

ويسعى العربي مع مدربه الألماني توماس برداريتش إلى تعويض الغيابات المؤثرة، بالاعتماد على الأوراق المتاحة أمثال المحترف المغربي الجديد وليد الصبار، ومواطنه حمزة خابا، ومامادو ثيام، وايوالا، وعبد الرحمن الظفيري، وبندر السلامة، وبدر طارق، والجزائري بوشار، والحارس أحمد دشتي الذي سيعوض غياب الحارس الدولي سليمان عبد الغفور.

 

تلقى الزوراء ضربة قوية، اليوم الخميس، بعد تأكد غياب حارس مرماه الدولي جلال حسن عن المباراة أمام العربي الكويتي يوم الإثنين المقبل، على ملعب البصرة الدولي ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
 

ويأتي ذلك بعد تلقي جلال حسن البطاقة الحمراء، في لقاء الشارقة الإماراتي، بملحق دوري أبطال آسيا في نسخته الماضية.

ووفق لوائح الاتحاد الآسيوي فإن العقوبات تبقى سارية في مسابقاتها، لذا سيُحرم حسن من المشاركة في لقاء العربي، بعد نيله بطاقة حمراء أمام الشارقة في الدقيقة 122 من المواجهة التي امتدت إلى شوطين إضافيين بعد التعادل (1-1) وخسرها الزوراء بركلات الترجيح (5-6).

 

وكان جلال حسن ساهم مع منتخب بلاده العراق بالتتويج بلقب بطولة تايلاند الرباعية، التي أختتمت مؤخرًا.

ومن المنتظر أن يعتمد الزوراء على الحارس الشاب علي فيصل لحماية عرينه في أولى المباريات بالبطولة الآسيوية.

 

يذكر أن الزوراء، سبق أن تلقى إخطارًا من الآتحاد الآسيوي يبلغه بحرمان جماهيره من الحضور في مباراة العربي الكويتي، على خلفية عقوبة سابقة بعد أحداث الشغب في مباراته مع ذوب آهن أصفهان الإيراني بدوري أبطال آسيا لعام 2019.   

الزوراء العراقي يغلق ملف محترفيه.. والشيحي يصل معسكر دهوك

اكتمل عقد المحترفين بصفوف نادي الزوراء العراقي، اليوم الخميس، داخل المعسكر المقام حاليًا في مدينة دهوك، بعد انضمام المحترف التونسي إسكندر الشيحي لتدريبات النوارس تحضيرًا لمواجهة العربي الكويتي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي المقررة في 18 سبتمبر/ أيلول الجاري بملعب البصرة الدولي.
 

وكشفت إدارة الزوراء في بيان أنها أكملت ملف التعاقد مع المحترفين، ووصل عددهم إلى 7 لاعبين.

وأوضحت: "سيمثل الزوراء من المحترفين في الموسم المقبل، كل من الجناح الجابوني أبو بكر كوني، والمهاجم الغاني كولينز أوباري، والجناح النيجيري كريستوفر جون، والمهاجم السنغالي لامين تال، والمدافع الموريتاني الحسن أحويبيب، بجاني الارتكاز التونسي إسكندر الشيحي، والمدافع السوري فراس أرناؤوط". 

يذكر أن الزوراء سيلعب بالمجموعة الثالثة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي إلى جانب الرفاع البحريني، النجمة اللبناني، العربي الكويتي.

الزوراء العراقي يتعاقد مع علي كاظم قادمًا من القوة الجوية

أعلن نادي الزوراء العراقي تعاقده مع علي كاظم لاعب القوة الجوية لتمثيله بدوري المحترفين العراقي في نسخته الأولى المقرر انطلاقها في أكتوبر المقبل.

وذكر نادي الزوراء العراقي في بيانه المقتضب أن المدافع علي كاظم يوقع على كشوفات الزوراء قادما من الجوية ولمدة موسمين.

 

وساهم كاظم بتتويج فريقه السابق القوة الجوية بلقب كأس العراق، كما شارك بحصول الصقور على وصافة الدوري الممتاز للموسم الماضي.
وسبق أن مثل كاظم، نادي نفط الوسط في بداية مشواره بالموسم 2019-2020 وانتقل للصقور ومثله لمدة موسمين، وسيلعب كاظم مع "مصطفى ناظم وميثم جبار والحسن حويبيب" بمركز قلب الدفاع.

في سياق متصل، أنهى الزوراء اليوم الأربعاء، تجمعه الأولي بالعاصمة بغداد تحت قيادة مدربه المصري حسام البدري، وتوجه إلى مدينة دهوك (شمال العراق) لإقامة تجمعه التحضيري الثاني.

ويستمر معسكر الزوراء لمدة 10 أيام قبل إكمال المعسكر الأخير بمدينة البصرة، التي تحتضن مواجهة الافتتاح ببطولة كأس الإتحاد الآسيوي أمام العربي الكويتي في الـ18 من سبتمبر المقبل.
 تعاقدت إدارة نادي الزوراء العراقي مع  المدرب المصري حسام البدري، بعد فسخ تعاقده مع الصفاقسي الرياضي التونسي، وذلك لقيادة فريقها في الموسم المقبل (2023-2024).

وذكرت وكالة الانباء العراقية (واع) أن " ادارة الزوراء اتفقت بشكل رسمي مع المدرب المصري حسام البدري لقيادة فريقها الكروي ".
وأضافت " البدري قدم لادارة الزوراء خطة شاملة بالإضافة الى قائمة تضم اللاعبين الذين يرغب بتواجدهم في الفريق الموسم المقبل ".
وبينت المدرب طلب من الادارة التعاقد مع اسماء تلبي احتياجاته  والتمسك باللاعب لؤي العاني وعدم التفريط به كونه يمتلك المعلومات الكاملة عن اللاعب وزملائه وفرها له المحلل الفني ".

استقالة حسام البدري من تدريب الصفاقسي بعد الخسارة في البطولة العربية
 

أعلن نادي الصفاقسي التونسي استقالة حسام البدري من تدريب الفريق عقب الخسارة أمام الشرطة العراقي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات البطولة العربية للأندية.

وتقدم المدرب حسام البدري بالشكر لهيئة النادي الرياضي الصفاقسي كما قام بتسليم استقالته من منصبه على رأس الإطار الفني للفريق الأول.

وعلى إثر ذلك نتقدم للكابتن بجزيل الشكر على مجهوداته المبذولة منذ قدومه ونتمنى له التوفيق في قادم مسيرته المهنية.