رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم وداعا جوليا السوداني يحقق نجاحًا كبيرًا في جولة عروضه العالمية

نشر
الأمصار

يواصل الفيلم الروائي السوداني فيلم وداعا جوليا" للمخرج محمد كردفاني والمنتج أمجد أبوالعلاء حصد النجاحات والإشادات خلال جولة عروضه العالمية، حيث أعلن مهرجان لندن السينمائي، حيث سيشهد الفيلم عرضه الأول في المملكة المتحدة خلال نسخته الـ67، من 4- 15 أكتوبر، عن نفاد تذاكر عروض الفيلم قبل شهر من إقامتها.

وعلى صعيد آخر، تلقى الفيلم 7 ترشيحات ضمن جوائز سبتيموس الدولية التي تُقام فعالياتها في العاصمة الهولندية أمستردام، والترشيحات هي: أفضل فيلم إفريقي، أفضل مخرج، أفضل سيناريو، ترشيحين أفضل ممثلة إفريقية (إيمان يوسف وسيران رياك)، أفضل تصوير سينمائي وأفضل موسيقى تصويرية.

وكان الفيلم قد شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي الدولي في مسابقة نظرة ما، حيث فاز بجائزة الحرية، كما شارك في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي، ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي.

تدور أحداث الفيلم في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعيًا للتطهر من الإحساس بالذنب.

الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز، وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك، ويشارك في بطولة الفيلم الممثل المخضرم نزار جمعة وقير دويني الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرًا للنوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي، وتصوير بيير دي فيليرز ومونتاج هبة عثمان.

ويشارك الفيلم السوداني "وداعًا جوليا" للمخرج محمد كردفاني والفيلم الأردني "إنشالله ولد" للمخرج أمجد الرشيد في فعاليات النسخة 71 من مهرجان ملبورن السينمائي الدولي والذي يقام على Hرض الواقع فى الفترة من 3 حتى 20 أغسطس، وعبر الإنترنت من 18 إلى 27 أغسطس، لتستمر جولة مشاركات الفيلمين الدولية التي بدأت من مهرجان كان السينمائي الدولي حيث فاز وداعًا جوليا بجائزة الحرية في مسابقة نظرة ما، بينما حصل إنشالله ولد على جائزة جان فاونديشن وجائزة ريل دور للفيلم الروائي الطويل في قسم أسبوع النقاد ويشكل الفيلمان أول تمثيل لدولتيهما في المهرجان