رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرازيل: مصرع 14 شخصا بينهم مواطنين أمريكيين في تحطم طائرة

نشر
تحطم طائرة (أرشيفية)
تحطم طائرة (أرشيفية)

أعلنت السلطات في البرازيل، اليوم الأحد، عن تحطم طائرة في ولاية الأمازون في شمال البلاد، وجراء تحطم الطائرة مصرع 14 شخصا.

 تحطم تحطم طائرة في ولاية الأمازون في دولة البرازيل

وقال رئيس بلدية بارسيلوس في البرازيل، إدسون دي باولا رودريجز، إن طائرة تحطمت في ولاية الأمازون في شمال البرازيل، مما أسفر عن مصرع 14 شخصا.

 

ووقع حادث تحطم الطائرة على بعد نحو 400 كلم من مدينة ماناوس عاصمة الولاية، وأسفر عن وفاة 14 شخصا، حسبما أفادت قناة " الحرة" الأمريكية.

 

وأضاف إدسون دي باولا رودريجز، أن الطائرة المنكوبة والتي تحطم في البرازيل متوسطة الحجم وكانت تقل على متنها 12 سائحا إضافة إلى طيار ومساعد قتلوا جميعا في الحادث، وذكرت بعض وسائل الإعلام البرازيلية أن مواطنين أمريكيين من بين القتلى. 

 

أعلنت السلطات البرازيلية، عن تسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت البلاد خلال الفترة الأخيرة تسببت في فقد عدد كبير من الاشخاص، مشددة على أن ما لا يقل عن 50 شخصًا فقدوا وتم إحصاء 42 قتيلًا فى البرازيل، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التى أدت إلى فيضانات عارمة غضت أجزاء كبيرة من البلاد.

 

الامطار تضرب مناطق عده في البرازيل

 

ووفقا لصحيفة او جلوبو البرازيلية،أن الدفاع المدني في ولاية ريو جراندي دو سول، أكد أن جهود البحث مستمرة ورفع عدد المفقودين من 25 إلى 50، فى الوقت الذى يوجد فيه رئيس البرازيل لولا دا سيلفا فى الهند لحضور قمة مجموعة العشرين.

 

وأرسل يوم الجمعة الماضية، الرئيس البرازيلي، نائبه وممثله المسؤول جيرالدو ألكمين إلى المناطق المتضررة، حيث من المقرر أن يصل غدًا برفقة وفد وزاري.

 

وكتب لولا فى صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى إكس (تويتر): "نحن نتحرك على جميع الجبهات".

 

ومن المقرر أن ترسل الحكومة الفيدرالية في البرازيل  20 ألف سلة غذائية وأدوية لـ 15 ألف شخص فى ريو جراندى دو سول التى أعلنت سلطاتها حالة الكارثة.

 

وسيحصل أكثر من 3000 شخص فقدوا منازلهم على 800 ريال برازيلى (167 دولارًا)، حيث، أجبرت الأمطار الغزيرة والرياح القوية التى أحدثتها العاصفة أكثر من 10,000 شخص على مغادرة منازلهم، وتضرر أكثر من 135,000 شخص، وفقًا لآخر تقرير.