رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطيران العراقي يدمر وكراً لداعش في جبال حمرين

نشر
الطيران العراقي
الطيران العراقي

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، استهداف هدف نوعي داعش الارهابي بواسطة طائرات f16 العراقية في سلسلة جبال حمرين.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان، "هاهم صقورنا يحلقون باراداتهم عاليا في مواجهة الارهاب ويزلزلون الارض تحت اقدام العناصر الارهابية المنهزمة ويسلطون نيران اسلحتهم على اهداف العدو ويحيلونها الى رماد".

وبينت، انه "وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع خلية الاستهداف/ قيادة العمليات المشتركة فقد نفذ صقور القوة الجوية عدة ضربات موجعة بواسطة طائرات F_16 استهدفت هدفا نوعيا للعناصر الإرهابية في سلسلة جبال حمرين/ قاطع عمليات ديالى".

وأضافت، أن " الضربة الجوية الماحقة خلفت خسائر في الارهاب الداعشي واحالت الهدف الى رماد"، مؤكدة ان "قواتنا المسلحة البطلة وصقورها البواسل بالمرصاد للارهاب وجنده  واوكاره".

الطيران العراقي يدمر وكراً لداعش ويقتل ثلاثة إرهابيين في صلاح الدين

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، الأربعاء، أن طائرات f16  استهدفت مفرزة إرهابية في منطقة العيث ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين.

وذكر بيان لقيادة العمليات، أنه "تزامنا مع الجهد النوعي الكبير لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، فقد نفذت القوة الجوية ضربة ناجحة هذا اليوم بواسطة طائرات f16 استهدفت خلالها مفرزة إرهابية وقتل على أثرها ثلاثة إرهابيين وتدمير أربع مضافات وأنفاق وكهوف، في منطقة العيث ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين".

وأضاف، أن "هذه المنطقة تتميز بتعقيداتها الجغرافية"، مشيراً إلى أن "القوات الأمنية مستمرون بدك أوكار داعش الإرهابي لحين القضاء عليهم".

تدمير نفق في جبال حمرين بضربة جوية

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، عن تدمير نفق في جبال حمرين بضربة جوية في قاطع صلاح الدين.

وذكر بيان للقيادة، أنه "تم تدمير نفق في جبال حمرين بضربة جوية لطيران القوة الجوية في قاطع صلاح الدين ليلة أمس".

وأضاف، أن "الضربة نفذت وفق معلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية".

وكانت قد أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، تدمير وكرٍ لعصابات داعش الإرهابية في ديالى.

وذكرت الخلية في بيان، "يوماً بعد آخر يضيق الخناق على ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية، بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها قطعات الأمنية والجهد الاستخباري الدقيق والتعامل الفوري مع المعلومات، إذ تمكن جهاز الأمن الوطني وبتخطيط وإشراف خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة من تزويد طيران القوة الجوية بمعلومات دقيقة عن هدف مهم".

وأضاف، أن" طائرات F_16 نفذت ضربة جوية في منطقة العبارة في ديالى لاستهداف هذا المكان، وبالساعة 500 خرجت قوة من لواء 21 شرطة اتحادية ومفارز الأمن الوطني بالقاطع لتفتيش مكان الضربة فعثرت على جثتين وبندقيتين M16، ومسدس، ورمانة يدوية".

وتابع: "سنواصل دك أوكار الإرهابيين للقصاص العادل منهم وستبقى القطعات الأمنية هي الأمان لشعبها الأبي".