رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يتوجه بالشكر لأهالي بني سويف على حسن الاستقبال

نشر
الأمصار

وجه رئيس مصر عبد الفتاح السيسي رسالة شكر لأهالي محافظة بني سويف على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي اكس (تويتر سابقا) .

و ذلك على حسن استقبال و كرم ضيافة الذي ظهر من اهل المحافظة خلال افتتاح رئيس مصر للمشروعات القومية داخل المحافظة .

و قال السيسي في رسالته التي وجهها لأهالي المحافظة عبر الموقع اكس : أتوجه بالشكر لأهالي محافظة بني سويف على حسن الاستقبال و كرم الضيافة، و أود أن أعرب عن سعادتي و اعتزازي بما شهدته اليوم من افتتاحات لمشروعات لصالح المواطنين.

وإنني في هذة المناسبة أتوجه بتحية خالصة لشعب مصر العظيم، على تضحياته وصبره وإخلاصه والصمود أمام كل التحديات.

و ختم رئيس جمهورية مصر العربية حديثه بالشكر لأهل مصر قائلا : شكرا لكم من كل قلبي .. ودائما وابدا تحيا مصر ..

وفي سياق آخر في إطار التعاون المشترك بين مصر والجزائر..بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري، كمال بداري، مع نظيره المصري، محمد أيمن عاشور، سبل ووسائل تعزيز التعاون الثنائي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك على هامش مشاركتهما في قمة مجموعة 77+ الصين، التي عقدت في القاهرة يومي 15 و16 سبتمبر الجاري.

وأفاد بيان صادر عن وزارة التعليم العالي في مصر أن الوزيرين بحثا سبل تعزيز التعاون في مجال التكوين والتعليم العالي، لاسيما في مجالات الذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي الكمي، والنانو تكنولوجي، وحركية هيئة التدريس والطلبة في الاتجاهين.

مصر والجزائر يبحثان سبل التعاون

كما بحثا أهم الآليات التي يمكن من خلالها تجسيد وتنفيذ هذا التعاون، لاسيما من خلال إبرام اتفاقيات توأمة بين مؤسسات التعليم العالي الجزائرية ونظيراتها المصرية، وإعداد عروض تكوين وبحث مشتركة، في مجال التغيرات المناخية، والتكنولوجيات المتقدمة والابتكار، بما يحقق اندماج البلدين في اقتصاد المعرفة.

وأكد الوزيران على أهمية التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، باعتباره ركيزة أساسية للتنمية الشاملة والمستدامة، وأعربا عن رغبتهما في تطوير هذا التعاون وتعزيزه في الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق، شهد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة جمهورية مصر العربية، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحكومة الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، مُمثلة في وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، وذلك للتعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.