رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول طائرة المساعدات الإماراتية الـ18 إلى ليبيا ضمن الجسر الجوي لمساعدة الضحايا

نشر
طائرة مساعدات اماراتية
طائرة مساعدات اماراتية

أعلنت عدد من المصادر في ليبيا، اليوم السبت، عن وصول طائرة المساعدات الإماراتية الـ18 إلى مطار بنينا ضمن الجسر الجوي لمساعدة ضحايا الفيضانات في ليبيا.

طائرة مساعدات إماراتية تصل ليبيا

وفي الخميس الماضي، كانت وصلت إلى مطار بنينا بمدينة بنغازي 5 طائرات إماراتية تحمل على متنها ثلاثة فرق إنقاذ ومساعدات إغاثية وطبية عاجلة، وذلك ضمن الجسر الجوي الذي أطلقته دولة الإمارات لإغاثة الشعب الليبي الشقيق جراء الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها ليبيا وأودت بحياة الآلاف وإصابة آخرين .

ليبيا

 

وقد بلغ حتى الآن، تسيير الجسر الجوي إلى ليبيا ١٩ طائرة، وذلك في إطار استجابة دولة الإمارات لدعم الشعب الليبي، والمساهمة في تعزيز الجهود المبذولة للتخفيف من حدة الوضع الإنساني الصعب الذي تعيشه ليبيا جراء ما خلفه الإعصار “دانيال” وتسبب بسيول وفيضانات راح ضحيتها آلاف القتلى والمفقودين، وأدى لدمار كبير في عدد من المناطق في شرق ليبيا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

وبلغ مجموع العاملين من كوادر فرق البحث والإنقاذ الذين باشروا مهاهم 63 فرداً مزودين بالآليات والمعدات والأجهزة اللازمة.

 

وصلت منذ قليل أول طائرات المساعدات العراقية إلى أهالي درنه في ليبيا، وذلك لمساعدتها في التعامل مع الدمار الذي أصابها به الإعصار المدمر. 

أول طائرات المساعدات العراقية إلى أهالي درنه في ليبيا
أول طائرات المساعدات العراقية إلى أهالي درنه في ليبيا
أول طائرات المساعدات العراقية إلى أهالي درنه في ليبيا

وكانت قد أعلنت هيئة الإسعاف والطوارئ الليبية، اليوم السبت، إغلاق مدينة درنة في شرق البلاد، وذلك بعد أن تسبب الإعصار دانيال في أضرار واسعة النطاق.

 

وقالت الهيئة في بيان لها، إن الإغلاق جاء "لضمان سلامة المواطنين وعمليات الإنقاذ والإجلاء".

وأضافت أن الإغلاق سيشمل جميع الطرق المؤدية إلى المدينة، وسيتم السماح فقط للمركبات الحكومية والإنسانية بالمرور.

وفي سياق آخر، أرسل مكتب النائب العام الليبي حاملات جثامين و30 ثلاجة إلى المناطق المنكوبة في شرق البلاد جراء الإعصار دانيال.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود مكتب النائب العام لتقديم المساعدات اللازمة للضحايا وأسرهم.