رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. الحماية المدنية تتمكن من إخماد حريق في ولاية جيجل

نشر
الأمصار

اندلعت حرائق غابات في ولاية جيجل، شمال شرق الجزائر، اليوم السبت، بعد شهور على مقتل 34 شخصا بينهم 10 عسكريين في حرائق مماثلة.

وتدخلت فرق الحماية المدنية لإخماد الحريق، الذي اندلع في أحراش وقصب بالطريق الوطني 43 واد منشة، وتمكنوا من حصر وإخماده دون تسجيل أي خسائر بشرية.

حرائق الجزائر تعود من جديد

وفي ولاية بجاية، اندلع حريق في إحدى الغابات بمنطقة عش الباز ببوليمات، وسخرت مصالح الحماية المدنية رتلا متنقلا لإخماد الحريق، بالإضافة إلى أرتال دعم من الولايات المجاورة.

وأكد مدير الحماية المدنية في ولاية بجاية العقيد نور الدين فدي، أنه حتى الساعة لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية كانت أم مادية، بعد إخلاء المناطق الآهلة بالسكان.

وتأتي هذه الحرائق بعد شهور من موجة حرائق أودت بحياة 34 شخصا بينهم 10 عسكريين في ولايات شمالية وشرقية من الجزائر.

 

الجزائر.. نشوب حريق في غابات عش الباز ببوليمات


أعلن مدير الحماية المدنية لولاية بجاية شمال الجزائر، نشوب حريق بإحدى غابات منطقة عش الباز ببوليمات.

وأضاف أنه تم تسخير رتل متنقل تابع للولاية وأرتال من البويرة وسطيف وبرج بوعريريج، مشيرًا على أنه لم يتم تسجيل أيّة خسائر.

 

كما تم إخلاء المناطق الآهلة تفاديًا لأي مخاطر.

 

الجزائر: الحماية المدنية تنتشل 5 جثث من تحت الأنقاض بليبيا


تمكنت فرق البحث والإنقاذ الجزائرية، التي تشارك في جهود الإغاثة في ليبيا، من انتشال 5 جثث من تحت الأنقاض التي خلّفها إعصار "دانيال" بمدينة درنة الليبية.

ووفق صحيفة "سبق برس"، تواصل فرق الحماية المدنية الجزائرية جهودها في البحث عن المفقودين وإسعاف ضحايا الإعصار المُدمر الذي ضرب ليبيا مؤخرا.

 

يأتي هذا في أعقاب حصيلة مرعبة لضحايا الفيضانات، حيث أكد الهلال الأحمر الليبي، اليوم الخميس، أن عدد الوفيات تجاوز 11 ألف شخص، بينما بلغ عدد المفقودين نحو 20 ألف شخص.

من جانب آخر، أفاد الهلال الأحمر في ليبيا، اليوم الخميس، أن حصيلة الفيضانات التي ضربت مدينة درنة منذ أسبوعين تجاوزت 11 ألف قتيل، بينما بلغ عدد المفقودين نحو 20 ألف شخص.

وأضاف الهلال الأحمر أن الفيضانات تسببت في دمار واسع النطاق في المدينة، حيث غمرت المياه مساحات شاسعة من الأراضي، وألحقت أضرارًا بالعديد من المنازل والمنشآت الحيوية.

من جانبها، حذرت منظمة الصليب الأحمر الليبي من خطر مخلفات الحرب القابلة للانفجار التي