رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. نشوب حريق في غابات عش الباز ببوليمات

نشر
الأمصار

أعلن مدير الحماية المدنية لولاية بجاية شمال الجزائر، نشوب حريق بإحدى غابات منطقة عش الباز ببوليمات.

 

 

وأضاف أنه تم تسخير رتل متنقل تابع للولاية وأرتال من البويرة وسطيف وبرج بوعريريج، مشيرًا على أنه لم يتم تسجيل أيّة خسائر.

 

كما تم إخلاء المناطق الآهلة تفاديًا لأي مخاطر.

 

الجزائر: الحماية المدنية تنتشل 5 جثث من تحت الأنقاض بليبيا


تمكنت فرق البحث والإنقاذ الجزائرية، التي تشارك في جهود الإغاثة في ليبيا، من انتشال 5 جثث من تحت الأنقاض التي خلّفها إعصار "دانيال" بمدينة درنة الليبية.

ووفق صحيفة "سبق برس"، تواصل فرق الحماية المدنية الجزائرية جهودها في البحث عن المفقودين وإسعاف ضحايا الإعصار المُدمر الذي ضرب ليبيا مؤخرا.

يأتي هذا في أعقاب حصيلة مرعبة لضحايا الفيضانات، حيث أكد الهلال الأحمر الليبي، اليوم الخميس، أن عدد الوفيات تجاوز 11 ألف شخص، بينما بلغ عدد المفقودين نحو 20 ألف شخص.

من جانب آخر، أفاد الهلال الأحمر في ليبيا، اليوم الخميس، أن حصيلة الفيضانات التي ضربت مدينة درنة منذ أسبوعين تجاوزت 11 ألف قتيل، بينما بلغ عدد المفقودين نحو 20 ألف شخص.

وأضاف الهلال الأحمر أن الفيضانات تسببت في دمار واسع النطاق في المدينة، حيث غمرت المياه مساحات شاسعة من الأراضي، وألحقت أضرارًا بالعديد من المنازل والمنشآت الحيوية.

من جانبها، حذرت منظمة الصليب الأحمر الليبي من خطر مخلفات الحرب القابلة للانفجار التي نقلتها الفيضانات إلى مناطق جديدة في المدينة.

وقالت المنظمة في بيان لها على صفحتها الرسمية على فيسبوك: "درنة مدينة ملوثة بمخلفات الحرب، والخطر من مواجهتها منتشر في جميع أنحاء المدينة".

وأضافت: "لا تزال المتفجرات من مخلفات الحرب حية وخطيرة، لذا يجب على المواطنين ورجال الإنقاذ أن يكونوا على دراية بهذا الخطر لتقليل المزيد من الخسائر في الأرواح".

وناشدت المنظمة المواطنين بعدم محاولة تحريك أي مواد مشبوهة، بل وضع علامة على المنطقة لتحذير الآخرين والاتصال بالسلطات.

 

السفيرة الأمريكية: مستعدون للعمل مع الجزائر في مجلس الأمن الدولي


أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيث مور أوبين، استعداد بلادها للعمل مع الجزائر خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان الأممي.

جاء ذلك خلال التصريح الصحفي، الذي أدلت به عقب استقبالها الأربعاء من قبل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، تلبية لطلبها، حسبما أفادت الرئاسة الجزائرية في بيان.

وأوضحت السفيرة الأمريكية أنها تطرقت مع الرئيس الجزائري سبل إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة، معربة عن امتنان الولايات المتحدة للجهود التي تبذلها الجزائر للوقوف إلى جانب بلدان الجوار.