رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان والإنتر وجهًا لوجه اليوم في ديربي الغضب

نشر
الأمصار

يواجه فريق إنتر ميلان الإيطالي، نظيره إي سي ميلان، في ديربي الغضب المرتقب، اليوم على ملعب "جوزيبي مياتزا"، في قمة الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الإيطالي.

 

 

ويتصدر إنتر ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف عن غريمه ميلان الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط أيضا، حيث نجحا فى الفوز بأول 3 مباريات.

 

 

ويأتي تشكيل إنتر ميلان المتوقع كالتالى:

 

حراسة المرمى: يان سومير.

 

خط الدفاع: ماتيو دراميان، ستيفان دي فري، باستوني.

 

خط الوسط: دومفريس، باريلا هاكان تشالهان أوغلو، مخيتريان، ديماركو.

 

خط الهجوم: ماركوس تورام، لاوتارو مارتينيز.

 

 

 

بينما يضم تشكيل ميلان المتوقع كل من:

 

حراسة المرمى: ماينان.

 

خط الدفاع: سيمون كيير، ثياو، دافيد كالابريا، ثيو هيرنانديز.

 

خط الوسط: لوفتش تشيك، كرونيتش، تياني ريندرز.

 

خط الهجوم: بوليسيتش، أوليفيه جيرو، رافاييل لياو.

 

 

أوليفيه جيرو يقترب من اللحاق بديربي الغضب أمام إنتر


كشف تقرير إيطالي عن موقف أوليفيه جيرو مهاجم ميلان من اللحاق بمباراة ديربي الغضب أمام إنتر، المقرر له السبت، بمنافسات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

وتعرض جيرو لإصابة في كاحل القدم اليسرى خلال مشاركته بمباراة منتخب فرنسا ضد أيرلندا بالتصفيات المؤهلة ليورو 2024، ثم انسحب من معسكر الديوك وعاد إلى مدينة ميلانو.

وبحسب موقع "فوتبول إيطاليا"، فإن جيرو عاد إلى مقر تدريبات الروسونيري لإجراء روتين تدريبي منفصل وشخصي ضمن عملية التعافي.

وأضاف أن النادي يثق بأن المهاجم الفرنسي سيكون قادرا على المشاركة في التشكيل الأساسي ضمن مباراة الديربي ضد إنتر.

وعلى النقيض، ذكر التقرير أن بيير كالولو مدافع ميلان، سيغيب بنسبة كبيرة عن مباراة الديربي.

وبين أن كالولو يعاني من مشكلة عضلية وستظهر نتيجة الاختبارات التي أجراها يوم الخميس أو الجمعة، مما يعني صعوبة مشاركته ضد إنتر.

وأوضح أن ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان استعاد عددا من اللاعبين مثل صامويل تشوكويزي، رادي كرونيتش، سيمون كاير، تيجاني ريجنديرز ولوكا يوفيتش.

ميلان يكتسح تورينو برباعية في الدوري الإيطالي

حقق ميلان فوزا عريضا على حساب ضيفه تورينو، بنتيجة (4-1) في المباراة التي جمعتهما بملعب سان سيرو، مساء السبت، بالجولة الثانية من الدوري الإيطالي.

سجل أهداف الروسونيري كل من كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 33، أوليفيه جيرو هدفين من علامة الجزاء (43 و65)، وثيو هيرنانديز (45+3)، فيما أحرز بيير شورس هدف تورينو الوحيد (36).

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 6 نقاط بصدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد تورينو عند نقطة واحدة بالمركز ال14.

استحوذ ميلان على الكرة من بداية اللقاء حتى جاء لياو في الدقيقة الخامسة ليطلق تسديدة مباشرة باتجاه المرمى وصلت لأيدي الحارس سافيتش.

في الدقيقة 18، تقدم المدافع بيير شورس باتجاه منطقة جزاء ميلان، حتى أطلق تسديدة أرضية زاحفة مرت بسلام على مرمى الحارس ماينان.

وبعد مرور 20 دقيقة، تلقى ايفان يوريتش مدرب تورينو، ضربة قوية بإصابة مهاجم الفريق أنتونيو سانابريا، ليخرج في تبديل اضطراري ويحل محله بيترو بيليجري.

وتمكن بوليسيتش من تسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة 33، بعد هجمة مرتدة سريعة بدأها بوليسيتش بتمريرة إلى لوفتوس تشيك، الذي انطلق بالجانب الأيمن وتوغل داخل المنطقة ليمرر الكرة أمام المرمى ويقابلها كريستيان بتسديدة داخل الشباك.