رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وألمانيا يوقعان مذكرة تفاهم بقطاع النقل الجوي

نشر
الأمصار

وقعت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الجمعة، مذكرة تنفيذية مع نظيرتها الألمانية بغية تطوير حركة النقل الجوي بين البلدين.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني عماد عبد الرزاق في بيان، إن "الاجتماع مع الجانب الألماني ناقش مسودة اتفاقية خدمات النقل الجوي لغرض تحديث الاتفاقية السابقة الموقعة ما بين البلدين في عام 1977، إضافةً إلى توقيع مذكرة تنفيذية مع الجانب الألماني لتطوير حركة النقل الجوي بين البلدين بما يخدم مصلحة النواقل الوطنية العراقية والمطارات العراقية الحالية".

وأضاف، أن "التعاون والتنسيق مع الجانب الألماني من شأنه الاستفادة من جميع الخبرات والإمكانات لتطوير واقع حركة النقل الجوي بما يخدم المصلحة الوطنية للعراق".

المستشار الألماني: ندعم إنشاء بنى تحتية مستقرة لقطاع الكهرباء في العراق.

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الجمعة، دعم بلاده لإنشاء بنى تحتية مستقرة لقطاع الكهرباء في العراق.

وقال شولتس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إنه" تم الاتفاق على برنامج عمل للتعاون بين ألمانيا والعراق"، مؤكدا دعم بلاده لتنويع الاقتصاد ومصادر الدخل القومي في البلاد".


وأضاف، أن" حكومة بلاده تدعم تركيز الحكومة الجديدة في العراق على الإصلاحات الاقتصادية وتوفير فرص العمل"، معربا عن "ترحيبه باتفاق وزارة الكهرباء العراقية مع شركة سيمنز لتحديث المنظومة في العراق".

وأكد" ندعم إنشاء بنى تحتية مستقرة لقطاع الكهرباء في العراق"، لافتا إلى، أنه" من الممكن أن يكون العراق شريكاً في توريد النفط والغاز".

وعن التغير المناخي أشار شولتس إلى، أن " العراق أحد البلدان المتأثرة بالتغير المناخي ويجب زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة"، موضحا، أنه" تمت كذلك مناقشة ملف الهجرة وكيف يمكن التعاون لإعادة المهاجرين العراقيين الراغبين بالعودة".

وأعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الجمعة، توقيع عقد بين وزارة الكهرباء العراقية وشركة سيمنز الألمانية لزيادة الطاقة الانتاجية من التيار الكهربائي.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي مشترك مع مستشار جمهورية المانيا الاتحادية أولاف شولتس، إن "الاجتماعات في المانيا تؤسس لعلاقات وشراكة استراتيجية بين العراق والمانيا"، مبيناً ان "العلاقة بين البلدين متميزة".