رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 7 مطلوبين في قضاء المجر الكبير

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة عمليات ميسان في العراق، اليوم الجمعة، القبض على 7 مطلوبين في قضاء المجر الكبير.

وقالت القيادة في بيان: إنه" استناداً لتوجيهات قائد عمليات ميسان الفريق الركن محمد جاسم الزبيدي في أهمية استمرار متابعة العناصر المطلوبة للقضاء وتفعيل أوامر القبض بحق المطلوبين، تمكنت قوة من الفوج الثاني للّواء المشاة السابع والتسعين التابع لقيادة عمليات ميسان وبالاشتراك مع مركز شرطة السكر، من إلقاء القبض على متهم وفق أحكام المادة (406) القتل العمد في حي السكر".

وأضافت، أن" القوة ذاتها وبالاشتراك مع مركز شرطة الزهراء تمكنت من إلقاء القبض على (4) من مثيري النزاعات العشائرية ومصادرة أسلحتهم في حي الجمعيات، فضلاً عن إلقاء القبض على مطلوبين قاما بإطلاق العيارات النارية في حي 14 رمضان بقضاء المجر الكبير"، مبينة، أنه" جرى تسليم المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة".

القوات العراقية تمسك نقاطاً حدودية مع إيران بعد اشتباكات مع "خارجين".

أعلنت قيادة قوات حرس الحدود العراقية، يوم الجمعة، مسك نقاط حدودية ورفع العلم العراقي فيها بعد اشتباكات مع "خارجين عن القانون" بمساعدة قوات البيشمركة.

وذكرت القيادة في بيان، أنه "في إطار جهود قيادة قوات الحدود في مسك كامل الحدود العراقية مع دول الجوار، تمكنت قوة من لواء الحدود الثاني وفوج مغاوير حدود المنطقة الاولى وبإسناد من قوات حرس الإقليم البيشمركة، من مسك نقاط حدودية على الشريط الحدودي العراقي الايراني بعد اشتباكات مع جماعات خارج نطاق القانون كانت تسيطر عليها ضمن الحدود الادارية لمحافظة أربيل".

حققت فرقة القوات الخاصة في العراق، إنجازاً عراقياً جديداً بمسابقة في إيران

وذكرت وكالة الأنباء العراقية، أن فرقة القوات الخاصة حققت المركز الأول من بين 15 دولة مشاركة بمسابقة تسلق للوصول إلى أعلى قمة بجبل دماوند في محافظة مزندران الإيرانية.

وأضاف، أن قمة الجبل تصل إلى 5610 أمتار وتعتبر من أعلى قمم الجبال في غرب آسيا.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس العراقي الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، يوم الثلاثاء، 22 آب 2023 في قصر بغداد، وفد الاتحاد البرلماني الدولي برئاسة السيد سامويل كوغلاتي رئيس لجنة حقوق الإنسان في الاتحاد والوفد المرافق له وبحضور رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية السيد أرشد الصالحي، وعضو اللجنة السيدة وحدة الجميلي.