رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يعلن إصابة 3 من جنوده في إحباط هجوم سيارة مفخخة

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

أعلن الجيش الصومالي، اليوم الجمعة عن إصابة 3 جنود من افراد الجيش أصيبوا بجروح خلال احباط هجوم باستخدام سيارة مفخخة نفذه مسلحون من ميليشيات حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة بإقليم (مدغ) وسط البلاد.

الجيش الصومالي يحبط هجوم باستخدام سيارة مفخخة

تمكنت قوات الجيش الصومالي، صباح اليوم الجمعة، من إحباط محاولة لتفجير سيارة مفخخة، وذلك خلال عمليات عسكرية بين الجيش الصومالي من جهه وميليشيا حركة الشباب.

الجيش الصومالي يتمكن من التصدي لعمليات حركة الشباب في الصومال

وأحبط الجيش الصومالي هذه العملية، التي كانت تستهدف تفجير السيارة المفخخة في منطقة “لاس غعمي” التابعة بلدة بعادوين المحررة من قبضة من ميليشيا الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة بإقليم مدغ وسط البلاد.

أعلن الجيش الصومالي، أمس الخميس، عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد عناصر من حركة الشباب الإرهابية في ولاية جلمدج الإقليمية بوسط البلاد.

وقال بيان صادر عن الجيش الصومالي، إن العملية استمرت لعدة ساعات، وأسفرت عن مقتل 30 مسلحًا من حركة الشباب، وتدمير عدد من المنازل والمواقع التي كانت تستخدمها الحركة الإرهابية.

ويأتي تنفيذ هذه العملية في إطار الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الصومالية بالتعاون مع المقاومة الشعبية والشركاء الدوليين، للقضاء على حركة الشباب الإرهابية، التي تسيطر على مساحات واسعة من الأراضي الصومالية.

وكانت حركة الشباب قد تعرضت لهزائم كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث تمكن الجيش الصومالي من تحرير أكثر من 80 مدينة ومنطقة من سيطرة الحركة.

وفي هذا السياق، أكد نائب رئيس الوزراء الصومالي، صالح أحمد جامع، أن ميليشيات حركة الشباب الإرهابية "تحتضر"، وأن الوقت قد حان للقضاء عليها.

وقال جامع في تصريح صحفي، إن "الإرهاب انهزم أمام الجيش الصومالي في كافة صولاته، كما بدأ قادته الفرار من عمليات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية في جميع المناطق المحررة من بطش الإرهابيين".

 

أعلن الجيش في الصومال، اليوم الخميس، عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد عناصر من حركة الشباب الإرهابية في ولاية جلمدج الإقليمية بوسط البلاد.

وقال بيان صادر عن الجيش الصومالي، إن العملية استمرت لعدة ساعات، وأسفرت عن مقتل 30 مسلحًا من حركة الشباب، وتدمير عدد من المنازل والمواقع التي كانت تستخدمها الحركة الإرهابية