رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حنبعل مجبري يعلق على تقليد احتفال صلاح في مباراة مصر وتونس

نشر
الأمصار

عبر الدولي التونسي حنبعل مجبري لاعب فريق مانشستر يونايتد عن كامل احترامه للدولي المصري محمد صلاح بعد احتفال الأول بنفس الطريقة التي سبق وأن قام بها الفرعون، عقب تسجيل منتخب تونس هدف الفوز ضد منتخب مصر في الودية التي انتهت بثلاثة أهداف لهدف.

ورداً على أحد الجماهير عبر حساب اللاعب التونسي على موقع "انستجرام" قال حنبعل مجبري عن محمد صلاح: "مصدر إلهام لنا".

واحتفل حنبعل لاعب مانشستر يونايتد برفقة زميله حمزة رفيعة بهدف منتخب تونس الثالث في شباك مصر خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخبين، باتخاذ وضعية "فريكساسانا"، وهي كلمة هندية معناها "وضعية الشجرة" والتي اشتهر بها محمد صلاح.

ونال الاحتفال الذي قام به لاعب مانشستر يونايتد ردود فعل كبيرة للصحف البريطانية التي رجحت أن مجبري قام بالسخرية من محمد صلاح إلا أن اللاعب التونسي عاد وأكد احترامه الشديد لمحمد صلاح مؤكداً أنه مصدر الهام للجميع.

منتخب تونس يفوز على مصر بثلاثية في ودية اليوم

فاز منتخب تونس على المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للفراعنة، في المباراة التي جمعت المنتخبين وديا، على ملعب الدفاع الجوي ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار يناير القادم.

تقدم المنتخب التونسي في الدقيقة الثالثة، من كرة عرضية من الطرف الأيمن عن طريق وجدي كشريدة شتتها علي جبر لتصل إلى محمد علي بن رمضان الذي مررها على حدود منطقة الجزاء إلى عيسى العيدوني الذي أطلق كرة صاروخية داخل الشباك.

فيما جاء الهدف الثاني بعد تمريرة من إلياس عاشوري إلى وجدي كشريدة المنطلق من الخلف ليمرر كرة رائعة من يمين منطقة الجزاء حاول علي جبر تشتيت الكرة لكنها ارتطمت بحمدي فتحي وسكنت الشباك.

وجاءت تصويبة رائعة من عمر مرموش من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء لصالح مصر لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر، ثم جاءت كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق زيزو من ركلة ركنية من الطرف الأيسر على رأس حسام عبد المجيد الذي سدد كرة بعيدة عن المرمى.

وقلص الفراعنة الفارق في الدقيقة 38، بعد كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيمن لصالح منتخب مصر عن طريق زيزو مررها علي جبر لكن شتتها الدفاع لتصل إلى عمر كمال، ومن ثم أطلق تصويبة رائعة سكنت الشباك، وجاء الهدف الثالث للمنتخب التونسي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عن طريق حمزة رافع.