رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لقاء مُرتقب يجمع "زيلينسكي وبايدن" الأسبوع المُقبل

نشر
زيلينسكي وبايدن
زيلينسكي وبايدن

يعتزم الرئيس الأوكراني، "فلاديمير زيلينسكي"، خلال زيارته الأسبوع المُقبل للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مقابلة الرئيس الأمريكي جو بايدن، حسبما أفادت شبكة "إن بي سي"، اليوم الجمعة.

وأوضحت شبكة "إن بي سي" نقلاً عن مسؤول أوكراني أن "زيلينسكي يعتزم لقاء بايدن"، ولم يحدد المسؤول الأوكراني ما إذا كان الاجتماع سيعقد في نيويورك على هامش جلسة الجمعية العامة أو ما إذا كان بايدن سيستقبل زيلينسكي في واشنطن. كما رفض البيت الأبيض التعليق على المقابلة.

ومن المقرر إلقاء خطابي بايدن وزيلينسكي، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم 19 سبتمبر.

وسيُعقد اجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن الدولي بشأن الأزمة الأوكرانية، في 20 سبتمبر، لكن حتى الآن لم يؤكد الجانبان الأوكراني والأمريكي مشاركة الرئيسين في هذا الاجتماع.

هذا وأكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن موسكو اقترحت عقد اجتماع شهري لمجلس الأمن الدولي حول مسألة إمدادات الأسلحة إلى كييف، ومناقشة تأثيرها على آفاق حل الأزمة.

كما قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن نية واشنطن إمداد أوكرانيا بالصواريخ الأمريكية البعيدة المدى والمزودة بالقنابل العنقودية ستؤدي إلى تصعيد الأزمة أكثر.

ووسط فشل الهجوم الأوكراني المضاد تدرس الولايات المتحدة الأمريكية إرسال مزيد من القذائف العنقودية المحرمة دوليا إلى أوكرانيا، ولكن هذه المرة قذائف بعيدة المدى. كما ذكر مسؤولون أمريكيون أن إدارة الرئيس جو بايدن، قريبة من الموافقة على توريدات القذائف العنقودية البعيدة المدى لأوكرانيا.

بايدن يكشف تطورات الوضع الاقتصادي في أمريكا

أكد الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، أن إدارته تُريد تحقيق النمو الاقتصادي من الأساس والطبقة الوسطى عامل أساسي، مُشيرًا إلى أن خصومه لديهم وجهة نظر مختلفة بشأن الاقتصاد، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة.

وقال بايدن، في مؤتمر صحفي بشأن الوضع الاقتصادي: إدارتي تعمل على حماية الأمن المالي للولايات المتحدة، موضحا أن إدارته وفرت أكثر من 30 مليون وظيفة خلال عامين فقط.

وأضاف: اقتصادنا الأقوى في العالم والخصوم ما زالوا يهاجمون خطتي.. وخطتي الاقتصادية أساسها توفير المزيد من الوظائف.

ولفت بايدن الانتباه إلي أن الجمهوريين قدموا خطة اقتصادية فاشلة لن تنجح.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن الجمهوريين لديهم خطة اقتصادية أساسها خفض الضرائب على الأثرياء.

زيارة بايدن لـ "فيتنام".. أخطاء فادحة ارتكبها الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي

قام الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، بزيارة إلى فيتنام، ساعيًا إلى إبرام اتفاق لتقريب دولة أخرى من جيران الصين إلى الولايات المتحدة، ولم يتمالك بايدن البالغ من العُمر "80 عامًا" نفسه من الضحك عندما أثنى عليه زعيم الحزب الشيوعي الحاكم لفيتنام نغوين فو ترونغ "78 عامًا"، خلال زيارته إلى هانوي قائلاً "لم يُؤثّر عليك التقدّم في السن إطلاقاً".

لكن التعليق على ظرافته يتناقض مع الانتقادات التي يُواجهها "جوزيف روبينيت بايدن"، بشكل دائم في الداخل مع سعيه للفوز بولاية رئاسية ثانية رغم تقدّمه في العمر، وإذا أُعيد انتخابه العام المُقبل، سيبقى الرئيس الديمقراطي في البيت الأبيض حتى بلوغه 86 عامًا، وهو احتمال لا يروق لكثير من الأمريكيين، إذ يعد عُمره عائقًا رئيسيًا أمامه، رغم الجهود التي يبذلها البيت الأبيض للتسويق لنجاحاته الاقتصادية والاجتماعية والدبلوماسية.