رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تُصدر بيانًا عاجلاً بشأن بناء مساجد داخل الحرم المكي

نشر
الحرم المكي
الحرم المكي

أصدرت "وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية"، بيانًا عاجلاً بشأن ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي حول وجود عدد من الأراضي داخل حد الحرم بمكة المكرمة بتصاريح جاهزة لبناء مساجد عليها، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

وقالت الوزارة في بيانها: "إشارة إلى ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي عن وجود عدد من الأراضي داخل حد الحرم بمكة المكرمة بتصاريح جاهزة لبناء مساجد عليها، توضح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في بيان لها أن هذه المعلومات غير صحيحة جملة وتفصيلا، والوزارة هي الجهة الرسمية المخولة بناء المساجد ومنح التصاريح الخاصة بها في المملكة".

وأضاف بيان الوزارة: "كما تحذر من تداول مثل هذه المعلومات الغير الموثوقة من أشخاص ليس لهم صفة رسمية ومن جهات غير موثوقة، مستغلين في ذلك تعاطف الناس وحبهم لفعل الخير وبناء المساجد تحت غطاء جمع التبرعات".

وتابع البيان: "وتهيب الوزارة بالجميع ضرورة تحري الدقة والحرص على عدم الانسياق خلف هذه الدعايات والإشاعات وتدعو المواطنين والمقيمين للتعاون في إبلاغها، وكذلك إبلاغ الجهات المختصة عن كل ما من شأنه المساس بالصالح العام".

وبينت الوزارة في بيانها أنها "قد شرعت في إجراءاتها القانونية بالرفع للجهات المعنية لمحاسبة من يقف خلف هذه التصرفات الغير النظامية لإحالتهم إلى التحقيق لنيل العقوبات الرادعة لمثل هذه التجاوزات".

السعودية.. إغلاق شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز لهذا السبب

قررت أمانة محافظة جدة في السعودية، إغلاق شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، ما بين طريق المدينة المنورة وشارع الستين، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بالمحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.

وذكرت الأمانة بحسب صحيفة عكاظ، أنه سيجري إغلاق الطريق وعمل تحويلات مرورية موقتة ابتداءً من الساعة الثالثة صباح يوم الجمعة القادم حتى الساعة 11 صباحاً ومن الساعة 3 صباح السبت حتى الساعة 11 صباحاً، لتنفيذ مشروع إزالة جسر المشاة.

ووجهت الأمانة نصيحة لقائدي المركبات باستخدام الطرق البديلة وطريق الخدمة المؤدي إلى شارع غرة الهلالي للمتجه إلى طريق الكورنيش، واستخدام شارع سعيد بن زقر للمتجه إلى طريق الحرمين، أو استخدام التحويلة المرورية قبل وبعد المشروع.

السعودية: العلاقات مع إيران ستكون قائمة على المصالح المشتركة

قال السفير السعودي في طهران، عبد الله بن سعود العنزي، الأربعاء، إن العلاقات بين السعودية وإيران ستكون بناءة وتشمل جميع المجالات، وذلك خلال حضوره حفل الذكرى الـ74 لتأسيس الصين في سفارة بكين بطهران.

وأضاف العنزي أن العلاقات بين البلدين ستكون قائمة على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل وحسن الجوار، كما أعرب عن امتنانه للدور البناء الذي قامت به الصين من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن استئناف العلاقات الثنائية بين طهران والرياض.

ولفت السفير السعودي إلى أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وجه دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، لزيارة الرياض، مشيرًا إلى أن الزيارة ستتم حسب جدول الرئيس الإيراني في زمن مناسب.

السعودية.. الهيئة العامة لتنظيم الإعلام تستدعي فتاة أساءت للنبي

استدعت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في "السعودية"، إحدى مُستخدمات وسائل التواصل الاجتماعي بسبب منشورات مُسيئة للنبي محمد، لاتخاذ الإجراءات الرسمية تمهيدًا لإحالتها للنيابة العامة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

وقالت صحيفة سبق إن تفاصيل الواقعة بدأت برصد مجموعة من التغريدات، تعمدت صاحبتها الحديث فيها بأسلوب مبتذل ومسيء عن الرسول الكريم محمد والسيدة خديجة.

وأضافت أنه بعد ذلك تم استدعاء المغردة من قِبل الهيئة، وتسجيل إفادتها تمهيدا لإحالتها إلى النيابة العامة.