رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو .. سمكة قرش تلتهم ذراع سيدة مصرية في دهب

نشر
الأمصار

التهمت سمكة قرش ذراع سيدة مصرية بأحد شواطئ مدينة دهب بجنوب سيناء، وخلال مهاجمتها التهمت سمكة القرش ذارع السيدة الأيسر بالكامل.

وبحسب فيديو منتشر على وسائل الإتصال المختلفة، فقد حذرت سيدة أخرى المسؤولين عن الشاطئ الذي حدث بة الواقعة، قبل وقوع الحادث بفترة قصيرة، من ملاحظتها لشئ يشبه سمكة القرش، ولكنهم طمنوها…

وكشفت السلطات المصرية عن أنّ شابة من محافظة الإسكندرية تعرضت لهجوم من سمكة قرش مفترسة في شاطئ بمدينة دهب (جنوب سيناء).

وبحسب التقرير الطبي المبدئي عن الواقعة، والصادر عن مستشفى دهب العام بمحافظة جنوب سيناء، فقد أكد أن الحادث عبارة عن هجوم سمكة قرش أثناء السباحة على شاطئ دهب، مشيرا إلى أنه أدى إلى "بتر الذراع اليسرى بالكامل".

وذكرت تقارير إعلامية أن الضحية تدعى زينب أحمد محمد (34 عاما)، تقطن في منطقة (كامب شيزار) بمحافظة الإسكندرية، وكانت تزور مدينة دهب بصحبة زوجها لقضاء العطلة الصيفية.

وكشفت التقارير عن أن الناجية كانت تسبح على بعد 24 مترًا من الشاطئ في منطقة (اللاغون) عندما هاجمتها سمكة قرش، وجرى إجراء الإسعافات الأولية لها من أمن الفندق ثم نقلها إلى المستشفى.

وعلى الفور، أعلنت وزارة البيئة المصرية إغلاق الشاطئ الذي تعرضت فيه الفتاة للهجوم، مع إطلاق دوريات بحرية لاصطياد سمكة القرش المفترس.

وبحسب بيان صادر عن وزارة البيئة المصرية:

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية أنه تم إتخاذ قرار بغلق أحد شؤاطي مدينة دهب بجنوب سيناء اثر تعرض مواطنة مصرية للاصابة من هجوم لسمكة قرش وذلك بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء. 
هذا وقد وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على الفور فريق عمل المحميات الطبيعية بجنوب سيناء بتشكيل لجنه عاجلة لتقييم الموقف والوقوف علي اسباب هجوم سمكة القرش وتمشيط الشاطيء. 
وبمتابعة حالة المواطنة المصابة أفادت الجهات الطبية باستقرار الحالة الصحية لها وإجراء كافة الإسعافات الفورية لها، ويتم متابعة حالتها الصحية أول بأول.
كان قد ورد بلاغ الي غرفة العمليات   بالوزارة بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على أحدى المصطفات ، وعلى الفور تم رفع حالة الاستعداد بالمحمية و التنسيق والتعاون مع محافظة جنوب سيناء وكافة الجهات المعنية مع اتخاذ كافة الاحترازية الواجبة.