رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تخصيص 300 ألف جنيه تعويضًا للأسرة التي فقدت 3 أفراد في ليبيا

نشر
الأمصار

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، وصول 87 جثمانًا من الضحايا المصريين في ليبيا بالإضافة إلى 6 آخرين وصلوا إلى كفر الشيخ عن طريق السلوم.

 

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية: قررنا صرف 100 ألف جنيها لكل أسرة متوفى مصري في العاصفة دانيال في ليبيا، الأسرة التي فقدت 3 أشخاص في العاصفة دانيال بليبيا سيتم صرف لهم 300 ألف جنيه.

 

وأكدت: سنتحمل المصروفات المدرسية والجامعية للطلاب أبناء ضحايا عاصفة ليبيا، والـ100 ألف جنيه التعويض لأسر الضحايا المصريين في العاصفة دانيال تعويض وقتي لكننا ندعم الأسرة.

 

ليبيا.. الهلال الأحمر: انقطاع الاتصالات في درنة يعوق عمليات الإغاثة

 

قال توفيق الشكري، المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر في ليبيا، إن انقطاع الاتصالات بمدينة درنة يعوق عمليات الإغاثة وجهود الإنقاذ.

وأضاف المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الليبية، في تصريحات تلفزيونية، أنه يجري دفن جثامين الضحايا بمجرد التعرف على هوياتهم.

 

وأوضح المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الليبية، أن حجم الكارثة كبير وأعداد الضحايا في ازدياد.

 

وفى وقت سابق أكد توفيق الشكري المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الليبية، أن هناك نقص كبير في المعدات والوضع الميداني يفوق إمكانياتنا.

 

وأضاف المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الليبية، خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية :" دشنا حملة "الوطن واحد" من أجل تكاتف جميع الجهات لمواجهة كارثة الإعصار".

 

ليبيا: 400 أجنبي أغلبهم من السودانيين والمصريين من بين ضحايا فيضانات درنة


قالت وزارة الداخلية الليبية، مساء الأربعاء، إن 400 أجنبي أغلبهم من السودانيين والمصريين من بين ضحايا فيضانات درنة.

وأعلنت وسائل إعلام في ليبيا، الأربعاء، عن وصول فرق إنقاذ دولية إلى درنة واستمرار البحث عن مفقودين الفيضانات.

وأكدت الحكومة الليبية، الأربعاء على جميع السكان إخلاء درنة لمساعدة الجيش في البحث والإنقاذ، متابعة، لم نصل إلى أحياء في درنة حتى الآن وسلمنا المدينة للجيش لتنظيم العمل بها.

وفي ذات السياق، قال جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي، أن أعداد مصابي الفيضانات بلغت أكثر من 7000.

وقال مستشار رئيس البرلمان الليبي، إن التقارير تشير إلى تجاوز عدد قتلى الفيضانات 6000 وهناك ساعدات دولية وفرق إنقاذ وصلت إلى درنة.

وأضاف مستشار رئيس البرلمان الليبي، التحقيقات جارية بشأن انهيار السد في درنة والبرلمان سيبحث غدا إعادة إعمار المناطق المنكوبة.

وأكد مستشار رئيس البرلمان الليبي، هناك جلسة البرلمان غدا ستناقش مواجهة تداعيات الفيضانات.

مصر..وصول جثامين 74 شابًا من بني سويف ضمن ضحايا إعصار دانيال بليبيا

وصلت جثامين 74 شابًا من قرية الشريف التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف في مصر، اليوم الأربعاء، إلى القرية داخل سيارات الإسعاف، بعد أن لقوا مصرعهم جميعًا خلال عملهم بمنطقة درنة الليبية، نتيجة إعصار "دانيال" الذي اجتاح الشرق الليبي وخلَّف مئات الضحايا والمفقودين.

وخرج أهالي القرية والقرى المجاورة في مسيرة عزاء مهيبة في مصر، لاستقبال جثامين الشباب، الذين لقوا حتفهم في مأساة إنسانية حزينة.