رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رونالدو في الصدارة.. ترتيب هدافي الدوري السعودي

نشر
الأمصار

يتصدر البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر، جدول ترتيب هدافى الدورى السعودى، قبل انطلاق مباريات الجولة السادسة حيث تعود عجلة الدوري، للدوران مجددًا غدا، الجمعة، بعد توقف قرابة الأسبوعين بسبب مباريات الأجندة الدولية والتى شهدت خوض منتخب السعودية مباراتين وديتين خسر كلاهما من كوستاريكا وكوريا الجنوبية بنتيجة 3-1 و1-0 على الترتيب.

الدوري السعودي

وأسدل الستار على الجولة الخامسة بانتصار عريض للنصر وهزيمة قاسية لأهلي جدة، ونجح الهلال والتعاون في تقاسم صدارة جدول الترتيب بعد مرور 5 جولات برصيد 13 نقطة لكل منهما، ويتصدر كريستيانو رونالدو قائمة هدافي البطولة برصيد 6 أهداف.

تلقى أهلي جدة هزيمة قاسية بنتيجة 5-1 على يد الفتح وهي الخسارة الأولى للمدرب الألماني ماتياس يايسله في الدوري هذا الموسم ، بينما واصل النصر انتصاراته الساحقة في الدوري السعودي بإسقاط الحزم بنتيجة 5-1 ، وقاد محمد شريف نجم الأهلي السابق فريقه الخليج لهزيمة الشباب بنتيجة 3-1، كما انتصر الاتفاق على ضمك بنتيجة 3-1، وتفوق التعاون على الوحدة برباعية مقابل هدف.

 

مباريات الدوري السعودي

وتنطلق غدا الجولة السادسة من الدوري السعودي بمباراتى الأخدود ضد الاتحاد والوحدة ضد ضمك، وتستأنف الجمعة بـ3 مباريات أبرزها الهلال ضد الرياض وتختتم السبت بـ3 مباريات أخرى أبرزها الرائد ضد النصر وتختتم بقمة الأهلى والتعاون.

 

ترتيب هدافى الدوري السعودي

 1- كريستيانو رونالدو (النصر) 6 أهداف.

 

2- عبد الرزاق حمد الله (اتحاد جدة)، ساديو ماني (النصر) 5 أهداف

 

3- الكسندر ميتروفيتش، مالكوك، سالم الدوسري (الهلال)، فراس البريكان(الفتح) 4 أهداف.

 

4- إيجور كورنادو (اتحاد جدة)، فاشيون ساكالا (الفيحاء)، روبيرتو فيرمينو (أهلي جدة)، موسى ديمبيلي(الاتفاق)، فابيو مارتينيز(الخليج)، مراد باتنا(الفتح): 3 أهداف.

 

5- عبد الله العمار، أسان سيساي (ضمك)، عبد الله الحمدان (الهلال)، كريستيان تيو ( الفتح)، فرانك كيسييه، رياض محرز (أهلي جدة)، كريم بنزيما، رومارينيو (الاتحاد): هدفين.

رابطة الدوري السعودي تمنح الأندية يومين لحل مشكلة الأجانب

 

منحت رابطة أندية الدوري السعودي للمحترفين مهلة حتى 15 سبتمبر الجاري لتحديد أسماء اللاعبين الأجانب في كل فريق.
ويحق لكل نادي في الدوري السعودي للمحترفين بحسب لوائح المسابقة تحديد 8 لاعبين أجانب ضمن قائمته للمشاركة في البطولات المحلية، لكن هناك أكثر من ناد يمتلك 9 لاعبين في الوقت الحالي.

 

صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، قالت أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين منحت الأندية مهلة حتى 15 سبتمبر من أجل تحديد أسماء المحترفين قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية بشكل تام.

أكد التقرير أن نظام قيد اللاعبين في لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الدوري السعودي للأندية تسجيل أعلى عدد من المحترفين دون مشاركتهم، لكن مع تحديد 8 أسماء يحق لها المشاركة في البطولات المحلية الثلاث الدوري وكأس الملك والسوبر.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم مطلع أغسطس الماضي وضع هذه المهلة كي يتيح للأندية المهلة الكافية لإنهاء العقود مع اللاعبين الراغبة في التخلي عنهم دون الدخول في نزاعات قانونية.

 

وأكد التقرير أن رابطة دوري المحترفين للأندية وجهت خطابات عدة للأندية تطالبهم بتحديث قوائها قبل نهاية 15 سبتمبر، على أن تبقى للاعبين غير المسجلين فرصة المشاركة في البطولات الدولية مثل دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية.