رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاعات الجوية السورية تتصدى بنجاح للعدوان الإسرائيلي

نشر
الأمصار

نجحت وحدات من الدفاعات الجوية السورية، في المنطقة الوسطى في التصدي للأهداف المُعادية التي أطلقها طيران الاحتلال الإسرائيلي، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الخميس.

وأعلنت الدفاعات الجوية السورية حالة استعداد قتالي كامل وتتعامل مع أي أهداف تقترب من المجال الجوي السوري من اتجاه لبنان.

كما استهدف العدوان الإسرائيلي مناطق في ريف حماة .

كما نفت وسائل الإعلام السورية، صحة للأخبار المتداولة عن استهـداف مـطار الشعيرات بريف حمص الشرقي.

سوريا: إسرائيل تستهدف مواقع دفاعية سورية في طرطوس

أعلنت سوريا، الأربعاء، أن إسرائيل شنت ضربات جوية على مواقع دفاعية في مدينة طرطوس الساحلية، مما أسفر عن مقتل جنديين سوريين وإصابة ستة آخرين.

وقال مصدر عسكري سوري إن "العدو الإسرائيلي نفذ عدوانا برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط مستهدفا بعض مواقع دفاعنا الجوي في طرطوس"، مضيفا أن الهجوم أدى إلى "استشهاد عسكريين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وكانت الضربات الجوية قريبة من القاعدة الوحيدة للبحرية الروسية على البحر المتوسط، في ميناء طرطوس، حيث ترسو سفن حربية روسية.

سوريا: هدر بالمليارات وملفات فساد بمؤسسات حكومة النظام في اللاذقية

كشف رئيس مجلس محافظة اللاذقية التابع للنظام في سوريا تيسير حبيب عن وجود 5 ملفات فساد تتعلق بمجلس مدينة اللاذقية، تتضمن هدراً بالمليارات في إطار مشاريع خدمية ومحلية.

وقال "حبيب"، في تصريح لصحيفة "الوطن" المقربة من النظام، إن 5 ملفات حوّلت خلال الفترة الماضية إلى "الرقابة والتفتيش منها ملفات بخصوص تجاوزات بمجلس مدينة اللاذقية".

وأوضح أن هذه التجاوزات "في مؤسسة الإسكان والمرافق ومشاريع أخرى بشأن المداجن، وهو ملف بخصوص الهدر بالمليارات".

وذكر أن أي ملف يصل إلى مجلس الإدارة يُدقق ويُعطى المعني به مجالاً للدفاع عن نفسه قبل أن تتم معالجته من قبل المكتب التنفيذي، وإحالته للرقابة الداخلية.
وبحسب حبيب، أُحيل نحو 12 مختار حي إلى التحقيق إضافة إلى إعفاء عدد منهم، وفق القانون رقم 107.

وسبق أن أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام سوريا، عن ملفات فساد وصفقات وهمية بمليارات الليرات داخل الوزارات والمؤسسات الحكومية، والتي كان آخرها في آب الماضي بفرع "السورية للتجارة" في حلب، والتي تحدثت عن تورط مسؤولين إداريين فيها، بصفقات وهمية تقدر بمليارات الليرات، بدأت منذ عام 2018.