رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: تحقيقات مجلس النواب بشأن عزل الرئيس جو بايدن استعراض سياسي

نشر
الأمصار

قال البيت الأبيض، اليوم الأربعاء إن تحقيقات عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي يجريها مجلس النواب الأمريكي لا أساس لها.

 

وأضاف البيت الأبيض، أن تحقيقات مجلس النواب بشأن عزل الرئيس جو بايدن استعراض سياسي.

 

وتابع البيت الأبيض: لا يوجد دليل إدانة للرئيس جو بايدن في تحقيقات العزل.

 

وفى وقت سابق قال الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يستخدم ما وصفه ترامب بـ" معاملة بايدن لخصمه السياسي" لإدانة الولايات المتحدة على المسرح العالمى.

واستغل ترامب، انتقادات بوتين للتهم التي يواجهها من خلال الإشارة إلى أنها كانت بمثابة وقود للرئيس الروسي ضد الولايات المتحدة.

 

مجلس النواب الأمريكي يعلن فتح تحقيق في قضية عزل بايدن

 

كشف رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، عن فتح تحقيق في قضية عزل بايدن، المثارة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما أخبر مكارثي الجمهوريين بشكل خاص أنه يخطط لمتابعة تحقيق لعزل بايدن ويأمل أن يبدأ في اتخاذ الخطوات بحلول نهاية سبتمبر، حسبما قالت مصادر لشبكة CNN.

 

بايدن يصل فيتنام عقب مشاركته في قمة مجموعة العشرين

وكان قد وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى فيتنام، بعد حضور اعمال قمة مجموعة العشرين، ويزور فيتنام من أجل توقيع اتفاق الشراكة الاستراتيجية الشامل في فيتنام.

وكان غادر الرئيس الأمريكي جو بايدن، نيودلهي، اليوم الأحد، متوجها إلى فيتنام عقب مشاركته في قمة مجموعة العشرين، التي تستضيفها العاصمة الهندية نيودلهي خلال الفترة الحالية للتطرق للعديد من القضايا الاقتصادية على مستوى العالم.

 

وسوف يوقع الرئيس الأمريكي اتفاق الشراكة الاستراتيجية الشامل في فيتنام خلال زيارته لها 

وزار الرئيس بايدن والقادة المشاركين في أعمال قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها الهند وترأسها الهند خلال الفترة الحالية، ضريح المهاتما غاندي، حيث وضعوا أكاليل الزهور على الضريح.

وأشاد الرئيس بايدن بنتائج قمة مجموعة العشرين بنيودلهي، مؤكداً أن قمة نيودلهى اثبتت أن مجموعة العشرين يمكنها المساهمة في إيجاد حلول لكافة القضايا الدولية الملحة، وذلك رغم ما يعانى منه الاقتصاد العالمي من تداعيات صدمات التغيرات المناخية والهشاشة والنزاعات.

وتعهد الرئيس بايدن خلال اجتماعه مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى أمس بتعميق وتنويع الشراكة الدفاعية بين البلدين.