رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو يعلق على توسيع اتفاقيات إبراهيم والسلام مع السعودية

نشر
نتنياهو
نتنياهو

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، على اتفاقية إبراهيم والسلام مع السعودية، معلنًا عن توسيع اتفاقيات إبراهيم والسلام مع السعودية، وذلك خلال كلمته اليوم الاربعاء.

 رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"  اتفاقية إبراهيم والسلام مع السعودية

وأفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأربعاء، أن نتتنياهو، اكد على أن هناك فرصة جيدة وهذه الفرصة ستكون بعد توصلنا إلى اتفاقيات إبراهيم، مضيفًا "نحن نعمل سويًا مع أصدقائنا الأمريكيين لتوسيع دائرة السلام بصورة تغير وجه إسرائيل ووجه الشرق الأوسط وبشكل كبير والعالم".

 السلام مع السعودية:

ونوة نتتنياهو، بان هناك مساعي من أجل السلام مع المملكة العربية السعودية، وهو ما سيمهد الطريق لتحويل المنطقة برمتها إلى ممر ضخم للبنية التحتية الحيوية، متابعًا: "إسرائيل تصبح بداية الجسر للعالم، هذا تغيير عظيم، سيشعر بهذا كل واحد منكم".

 

وحضر وفدًا رسميًا من الخارجية الإسرائيلية، اجتماع لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" في العاصمة السعودية الرياض، وتطرق نتتنياهو إلى الوضع الأمني، حيث صرح بأن تل أبيب تواجه تحديات كبيرة، مشيرًا إلى أن التحدي الأول والأهم هو قبل أي شيء الأمن.

 

علق رئيس وزارء إسرائيل، "بنيامين نتنياهو"، على إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خطط لإنشاء ممر للسكك الحديدية والشحن يربط الهند بالشرق الأوسط وأوروبا يمر عبر السعودية وإسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد.

 

وقال بنيامين نتنياهو إن إسرائيل في قلب مشروع دولي غير مسبوق وهو مشروع سيربط البنية التحتية بين آسيا وأوروبا.

وأضاف نتنياهو أن هذا الارتباط سيحقق رؤية طويلة الأمد ستغير وجه الشرق الأوسط ووجه إسرائيل.

وأردف بالقول: "هذا خبر سيقودنا نحو حقبة جديدة من التكامل والتعاون الإقليمي والعالمي الفريد وغير المسبوق".

وتابع قائلًا: "أود أن أشكر الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته على الجهد الكبير الذي أوصلنا إلى إعلان اليوم التاريخي.. فقبل بضعة أشهر اتصلت بنا الولايات المتحدة بشأن اغتنام هذه الفرصة التاريخية.. ومنذ ذلك الحين أجرت اتصالات دبلوماسية نشطة لتحقيق الانجاز الذي تحقق اليوم".

من جهته، قال وزير الخارجية إيلي كوهين: "أرحب بمقترح رئيس الولايات المتحدة جو بايدن بشأن مشروع الربط القاري الذي سيربط الهند عبر الخليج إلى البحر الأبيض المتوسط".