رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الدفاع الإيطالية ترسل طائرتي شحن وسفينة مساعدات لدعم ليبيا

نشر
وزارة الدفاع الإيطالية
وزارة الدفاع الإيطالية

أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية، اليوم الأربعاء، تقديم عدد من المساعدات الإنسانية واللوجستية إلى دولة ليبيا، وذلك على خلفية الفيضانات التي ضربت البلاد خلال الأيام الماضية، وتسببت في آلاف الموتى وعشرات الآلاف من المصابين والمفقودين.

مساعدات من إيطاليا إلى دولة ليبيا

وقررت وزارة الدفاع الإيطالية، إرسال طائرتي شحن من طراز (C 130) تابعتين لسلاح الجو، وكذلك سفينة (سان جورجو) التابعة لقوات البحرية، لدعم ليبيا.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أكي"، وزارة الدفاع الإيطالية ستقدم أقصى دعمها لمساعدة الشعب ليبيا، والمناطق التي تضررت جرّاء الفيضانات المدمرة التي ضربت ليبيا خلال الساعات الأخيرة.

 

ووجهت وزارة الدفاع الإيطالية، هيئة الأركان العامة للدفاع وقيادة العمليات المشتركة بتقديم كل مساعدة ممكنة على الفور إلى ليبيا وشعبها.


وأعلنت وزارة الدفاع الايطالية، أن الطائرات التي تحمل المساعدات إلى ليبيا ستغادر اليوم من مطار بيزا العسكري فى رحلات تقل أفراد فرقة الإطفاء، وعلى وجه الخصوص، خبراء فى مجال المخاطر المائية مع معدات الدعم ذات الصلة والمواد اللوجستية الأساسية.

 

وكانت أعلنت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، الاثنين، الحداد لمدة 3 أيام في ليبيا على خلفية تسجيل عدد كبير من الضحايا فى إعصار دانيال الذي ضرب البلاد خلال الساعات الأخيرة تسبب في تقطع الطرق من مدينة إلى أخرى.

إعصار دانيال يضرب ليبيا

 

وأعلن رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، أسامة حماد الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام فى القطاعين العام والخاص وفى كافة المؤسسات ابتداء من اليوم الإثنين وحتى يوم الخميس القادم، الحكومة تشارك المواطنين أحزانهم فى مصابهم الجلل، داعيا الله أن يتغمد المفقودين بفيض رحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، وأن يمد عائلاتهم الكريمة وذويهم بجميل الصبر والسلوان.

وأعلن وزير الصحة الليبي في الحكومة المكلفة من البرلمان في ليبيا، أن هناك 50 مفقود تم التبليغ عنهم حتى الآن في الجبل الأخضر فقط، جراء العاصفة "دانيال" التي تجتاح ليبيا، وفقًا لنبأ عاجل لـ"الحدث العربية".

العاصفة "دانيال" تجتاح ليبيا 

 

وارتفعت أعداد ضحايا العاصفة القوية دانيال التي تضرب مدن شرق ليبيا، منذ أمس الأحد، إلى 25 قتيلا حسبما أفادت مصادر طبية لـ "سكاي نيوز عربية".