رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصليب والهلال الأحمر: قتلى فيضانات ليبيا في ارتفاع مستمر

نشر
جمعيات الهلال والصليب
جمعيات الهلال والصليب الأحمر

أعلن رئيس وحدة الكوارث في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، أن أعداد القتلى في فيضانات درنة في ليبيا ارتفاع مستمر.

جمعيات الصليب والهلال الأحمر تكشف أعداد قتلى فيضانات ليبيا

ليبيا.. كشف الهلال الأحمر الليبي، اليوم الأربعاء، عن نزوح أكثر من 20,000 شخص من درنة جراء الفيضانات التي أصابت ليبيا. 

ووصلت إلى مطار بنينا في مدينة بنغازي في دولة ليبيا الشقيقة طائرتان تحملان مساعدات إغاثية من الإمارات عاجلة ضمن جسر جوي تسيره دولة الإمارات للمساعدة في مواجهة آثار الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها ليبيا وأودت بحياة الآلاف وإصابة آخرين.

وحملت الطائرتان على متنهما 150 طناً من المواد الغذائية والطبية ومواد الإيواء والإغاثية العاجلة.

وتأتي الاستجابة الإماراتية العاجلة ضمن الدور الإنساني الذي تقوم به الدولة في إغاثة المحتاجين والمتضررين من الكوارث المختلفة.

وتجسد هذه المبادرة، الجهود الإنسانية التي تضطلع بها دولة الإمارات على الساحة الدولية، ونهجها في مد يد العون إلى المجتمعات المتضررة حول العالم.

أعلنت وسائل إعلام في ليبيا، اليوم الأربعاء، عن وصول فرق إنقاذ دولية إلى درنة واستمرار البحث عن مفقودين الفيضانات.

وأكدت الحكومة الليبية، الأربعاء على جميع السكان إخلاء درنة لمساعدة الجيش في البحث والإنقاذ، متابعة، لم نصل إلى أحياء في درنة حتى الآن وسلمنا المدينة للجيش لتنظيم العمل بها.

وفي ذات السياق، قال جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي، أن أعداد مصابي الفيضانات بلغت أكثر من 7000.

وقال مستشار رئيس البرلمان الليبي، إن التقارير تشير إلى تجاوز عدد قتلى الفيضانات 6000 وهناك ساعدات دولية وفرق إنقاذ وصلت إلى درنة.

وأضاف مستشار رئيس البرلمان الليبي، التحقيقات جارية بشأن انهيار السد في درنة والبرلمان سيبحث غدا إعادة إعمار المناطق المنكوبة.

وأكد مستشار رئيس البرلمان الليبي، هناك جلسة البرلمان غدا ستناقش مواجهة تداعيات الفيضانات.

مصر..وصول جثامين 74 شابًا من بني سويف ضمن ضحايا إعصار دانيال بليبيا

وصلت جثامين 74 شابًا من قرية الشريف التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف في مصر، اليوم الأربعاء، إلى القرية داخل سيارات الإسعاف، بعد أن لقوا مصرعهم جميعًا خلال عملهم بمنطقة درنة الليبية، نتيجة إعصار "دانيال" الذي اجتاح الشرق الليبي وخلَّف مئات الضحايا والمفقودين.

وخرج أهالي القرية والقرى المجاورة في مسيرة عزاء مهيبة في مصر، لاستقبال جثامين الشباب، الذين لقوا حتفهم في مأساة إنسانية حزينة.