رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلابية وشربات.. أطباق شهية على مائدة بوتين لضيفه زعيم كوريا الشمالية

نشر
الأمصار

عقد اجتماع القمة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قاعدة فوستوشني الفضائية في منطقة أمور في أقصى الشرق الروسي، الأربعاء بعد أربع سنوات من لقاءهما الأخير.

في حفل عشاء رسمي على شرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قدم فلاديمير بوتين لضيفه أطباقا شهية من سيبيريا والشرق الأقصى، بما في ذلك الزلابية مع سرطان البحر كامتشاتكا، وقبل تقديم الأطباق الساخنة، تمت دعوة الضيوف للانتعاش وتجربة شربات البحر النبق. 

سمك الحفش مع الفطر والبطاطس

 

وتم تقديم الطبق الرئيسي مع طبقين للاختيار من بينها، سمك الحفش مع الفطر والبطاطس أو لحم البقر الرخامي مع الخضار المخبوزة، وكحلوى، تم تقديم Taiga Lingonberry مع الصنوبر والحليب المكثف إلى الطاولة.

‏وخلال الغداء، رفع بوتين نخبًا لتعزيز الصداقة بين الاتحاد الروسي وكوريا الديمقراطية، ورفاهية الشعبين وصحة زعيم كوريا الديمقراطية، ورفع كيم جونغ أون نخب انتصار روسيا وصحة رئيسها والعلاقات الروسية الكورية.

الرئيس بوتين يصافح الزعيم كيم

 

وصافح الرئيس بوتين الزعيم كيم لدى وصوله إلى قاعدة فوستوتشني الفضائية بأقصى الشرق الروسي، وقال: "أنا سعيد حقًا بلقائك"، و"هذه هي قاعدتنا الفضائية الجديدة. أريد أن أطلعك عليها"، ورد كيم جونغ أون على بوتين بالقول: "شكرًا لك على دعوتك لي على الرغم من جدول أعمالك المزدحم".

وعندما سأله الإعلام عن إمكانية مساعدة كوريا الشمالية في تطوير الأقمار الصناعية، قال الرئيس بوتين: "لهذا السبب جئنا إلى هنا الرئيس كيم يُظهر اهتمامًا كبيرًا بتكنولوجيا الصواريخ. إنهم يحاولون تطوير برنامجهم الممتاز".

ويرافق كيم الذي توجه عن طريق البر إلى روسيا على متن قطاره المصفح، وفد يشي بأن القمة ستتركز على مسائل عسكرية، ومن بين كبار المسؤولين العسكريين الذين يرافقون كيم، المارشال في الجيش الكوري الشمالي باك جونغ تشون ومدير إدارة صناعة الذخائر جو تشون ريونغ، بحسب وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية.

كما أطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم الأربعاء، على السيارة الروسية "أوروس"، وقال بوتين: "إن سيارات أوروس ستصبح أرخص عندما يبدأ إنتاجها الضخم، إذ أنها ستدخل في سلسلة حقيقية، وسيكون كل شيء أرخص مرتين".