رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد البولندي لكرة القدم يفسخ تعاقد فيرناندو سانتوس

نشر
الأمصار

توصل الاتحاد البولندي لكرة القدم إلى اتفاق مع البرتغالي فيرناندو سانتوس لفسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين خلال الأيام الجارية.

وكشفت تقارير أن الاتحاد البولندي لكرة القدم اتفق مع البرتغالي فيرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب، على الرحيل، بعد 8 أشهر من تعيينه في المنصب.

وكان سانتوس، الفائز بلقب كأس أمم أوروبا عام 2016 مع المنتخب البرتغالي، قد تولى تدريب بولندا خلفا لتشيسلاف متشينفيتش في يناير الماضي، لكنه فشل في تقديم الأداء الجيد في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.
وخسر المنتخب البولندي 3 مباريات من أصل 5 خاضها في التصفيات، وكانت الخسارة الأخيرة أمام متصدر المجموعة الخامسة منتخب ألبانيا بنتيجة (0-2) يوم الأحد الماضي.

ويحتل المنتخب البولندي المركز الرابع ولديه 3 مباريات متبقية من أجل خطف تذكرة العبور للبطولة التي من المقرر أن تقام العام المقبل في ألمانيا، حيث يحتاج الفريق إلى إنهاء التصفيات في أحد المركزين الأول أو الثاني من المجموعة.
 

البرتغالي فيرناندو سانتوس

بايز لاعب تشيلسي الصاعد يحقق رقم قياسي مع الإكوادور

أصبح لاعب خط وسط تشيلسي الصاعد كيندري بايز صاحب الـ16 عاما أصغر لاعب يرتدي قميص منتخب الإكوادور الأول، بعد مشاركته في الانتصار 2-1 على أوروجواي بثاني جولات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

تعاقد تشيلسي مؤخرا مع اللاعب بايز نجم منتخب الإكوادور لكنه لن ينضم إلى صفوفه قبل إكماله السن القانوني، ولم يسجل هدفا في مباراته الافتتاحية مع "التري كولور" إلا أنه صنع هدفا ساهم في تسجيل زميله بالمنتخب الوطني، فيلكس توريس، لثنائية.

وأصبح بايز صاحب ال16 عاما و4 أشهر و8 أيام، هو اللاعب الأصغر الذي يرتدي قميص بلاده، حيث لعب كأساسي وأظهر إمكانات كبيرة خلال المباراة، ليلعب بجوار الهداف التاريخي للمنتخب، إينر فالنسيا.
واستمر بايز في أرض الملعب حتى الدقيقة 69 حينما قرر مدرب المنتخب، الإسباني فيلكس سانشيز إخراجه وسط تصفيق من جانب المشجعين.

وسبق أن استدعى سانشيز اللاعب الواعد خلال المواجهتين الوديتين للإكوادور في يونيو/حزيران الماضي بالولايات المتحدة ضد بوليفيا وكوستاريكا، لكنه لم يشارك بسبب عدم حصوله على تأشيرة الدخول، ليتم استدعاءه لاحقا للمشاركة في مونديال تحت 20 عاما بالأرجنتين.

وسبق أن شارك لاعب الوسط الصاعد في دوري الدرجة الأولى الإكوادوري عن عمر 15 عاما و9 أشهر و21 يوما، وسجل أول أهدافه يوم 25 فبراير الماضي لحساب إندبنديينتي ديل بايي.

وسيواصل بايز اللعب لصالح ديل بايي معارا حتى يكمل عامه ال18، لينضم بعدها إلى تشيلسي.