رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايز لاعب تشيلسي الصاعد يحقق رقم قياسي مع الإكوادور

نشر
الأمصار

أصبح لاعب خط وسط تشيلسي الصاعد كيندري بايز صاحب الـ16 عاما أصغر لاعب يرتدي قميص منتخب الإكوادور الأول، بعد مشاركته في الانتصار 2-1 على أوروجواي بثاني جولات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

 تعاقد تشيلسي مؤخرا مع اللاعب بايز نجم منتخب الإكوادور لكنه لن ينضم إلى صفوفه قبل إكماله السن القانوني، ولم يسجل هدفا في مباراته الافتتاحية مع "التري كولور" إلا أنه صنع هدفا ساهم في تسجيل زميله بالمنتخب الوطني، فيلكس توريس، لثنائية.

وأصبح بايز صاحب ال16 عاما و4 أشهر و8 أيام، هو اللاعب الأصغر الذي يرتدي قميص بلاده، حيث لعب كأساسي وأظهر إمكانات كبيرة خلال المباراة، ليلعب بجوار الهداف التاريخي للمنتخب، إينر فالنسيا.
واستمر بايز في أرض الملعب حتى الدقيقة 69 حينما قرر مدرب المنتخب، الإسباني فيلكس سانشيز إخراجه وسط تصفيق من جانب المشجعين.

وسبق أن استدعى سانشيز اللاعب الواعد خلال المواجهتين الوديتين للإكوادور في يونيو/حزيران الماضي بالولايات المتحدة ضد بوليفيا وكوستاريكا، لكنه لم يشارك بسبب عدم حصوله على تأشيرة الدخول، ليتم استدعاءه لاحقا للمشاركة في مونديال تحت 20 عاما بالأرجنتين.

وسبق أن شارك لاعب الوسط الصاعد في دوري الدرجة الأولى الإكوادوري عن عمر 15 عاما و9 أشهر و21 يوما، وسجل أول أهدافه يوم 25 فبراير/شباط الماضي لحساب إندبنديينتي ديل بايي.

وسيواصل بايز اللعب لصالح ديل بايي معارا حتى يكمل عامه ال18، لينضم بعدها إلى تشيلسي.

بالمر يكشف سر خروجه من مانشستر سيتي إلى تشيلسي

كشف كول بالمر لاعب تشيلسي الجديد المنتقل من مانشستر سيتي خلال موسم الانتقالات الجاري، عن سبب تركه الفريق بعدما قدم أداء متميز خلال الفترة الأخيرة مع السيتي.

وقال بالمر في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل": "لا أقول إنني ابتعدت عن المنافسة (على الأماكن الأساسية في سيتي) لأنني لم أفعل ذلك من قبل. لقد كنت هناك (في الفريق الأول) لبضع سنوات وأردت الحصول على المزيد من الفرص للعب في مركزي وأن يكون لي تأثير أكبر".

وأضاف: "كان قرارًا كبيرًا. عندما غادرت ملعب التدريب يوم الخميس، كنت أعلم أنني سأذهب إلى لندن في اليوم التالي. لقد صدمني كل ذلك، وجلست في السيارة وكنت أفكر فقط.. أنت هنا منذ 15 عامًا".

وتابع: "لا أعرف أي شيء مختلف. لم يسبق لي أن كنت معارا لفريق آخر، لم أترك أبدًا مدينة مانشستر. المرات الوحيدة التي كنت فيها خارج مانشستر كانت في عطلة أو في مباريات خارج الديار، الذهاب إلى هناك يبدو غريبًا، لكن ليس هناك وقت لنضيعه. يجب أن أصل إلى ما أصبو إليه".