رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التجارة العراقية تطلق دفعتين ماليتين لتسديد مستحقات الفلاحين المتبقية

نشر
الأمصار

أعلن وزير التجارة العراقي، أثير داود الغريري، اليوم الأربعاء، إطلاق دفعتين ماليتين لتسديد مستحقات الفلاحين المتبقية من موسم تسويق الحنطة 2023 وذلك من وزارة التجارة العراقية.

 

وذكر الغريري في بيان مقتضب، إنه" تم إطلاق دفعتين ماليتين لتسديد مستحقات الفلاحين المتبقية من موسم تسويق الحنطة 2023".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم الخميس، عن بيع المواد الإنشائية بالأقساط ومن دون فوائد تنفيذاً لتوجيه رئيس الوزراء، فيما أشارت إلى وجود 50 مركزاً لتسويقها في جميع المحافظات.

وقال مدير عام شركة المواد الإنشائية مجاهد شافي العيفان إن "الشركة العامة لتجارة المواد الإنشائية تواصل البيع المباشر عبر منفذها بالتقسيط وبأسعار تنافسية وبمواد ذات جودة عالية"، لافتاً إلى أنه "تتوفر في مخازن الشركة مختلف القياسات من حديد التسليح سعودي المنشأ خاضعة للتقييس والسيطرة النوعية".

وأشار إلى أن "عمليات البيع ستكون بالتقسيط المريح لجميع موظفي الدولة وجميع المواطنين ومن دون فوائد بناء على توجيه رئيس الوزراء ووزير التجارة"، لافتاً إلى أن "الأسعار مدعومة ولا تخضع لتذبذب الأسعار في الأسواق".

وبين العيفان، أنه "سيتم فتح فروع جديدة في الأقضية والنواحي"، مؤكداً "وجود 50 مركزاً لتسويق الإنشائية في جميع المحافظات".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التجارة العراقية، اكتمال مشروع البطاقة التموينية الإلكترونية في النجف الأشرف، فيما كشفت عن رصد 48 ألف حالة تجاوز على البطاقة التموينية في المحافظة.

وقال وكيل وزارة التجارة العراقية ستار الجابري، إن "الوزارة عملت في 5 محافظات على البطاقة التموينية الإلكترونية واكتملت بشكل نهائي في محافظة النجف الأشرف".

وأضاف الجابري، أنه "تم اكتشاف 48 ألف شخص ما بين أسماء متكررة ومسافرين خارج العراق ومتوفين في النجف الأشرف وحدها"، مؤكداً أن "هذه الأموال تقدر بالمليارات وستعود إلى الدولة".

وأكد وكيل وزارة التجارة العراقية، أن "العمل مستمر في محافظات المثنى وكركوك ودهوك وبغداد، من أجل إكمالها".

وكانت قد أعلنت وزارة التجارة العراقية، إحصائية بتحديث بيانات العوائل التي استلمت البطاقة التموينية الإلكترونية.

وقالت مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة العراقية، ابتهال هاشم صابط، في بيان، إن "ملاكات الدائرة وفروع التموين والجهات الساندة من دوائر وشركات الوزارة وبالتعاون مع الفرق الفنية لبرنامج الأغذية العالمي، حققت نسب إنجاز عالية في عملية تحديث بيانات العوائل التي استلمت بطاقاتها الإلكترونية في المحافظات التي انطلق فيها مشروع البطاقة التموينية الإلكترونية".