رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق الدوري الألماني للسيدات الجمعة

نشر
الأمصار

ينطلق الموسم الجديد من الدوري الألماني للسيدات، بعد غد الجمعة، وسط آمال بألا يتباطأ نمو اللعبة بعد خروج منتخب السيدات من دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

وسجلت المسابقة أرقاما قياسية من حيث عدد الحضور في الموسم الماضي بعد وصول المنتخب الألماني للسيدات لنهائي يورو 2022، وقالت حارسة المرمى السابقة ألموث شولت لمجلة "11 فريوندي" :"من الممكن أن يقل الحماس قليلا".

ويزيد من المعضلة أن المباراة الافتتاحية التي ستقام يوم الجمعة المقبل بين فرايبورج وبايرن ميونخ، سيطغى عليها لقاء الرجال الذي يجمع بين الفريق البافاري وباير ليفركوزن في نفس اليوم.
وقال رالف تسفانتسيجر رئيس أكاديمية هوفنهايم للسيدات: "بالطبع لو كنا حققنا نجاحا كبيرا في كأس العالم الأخيرة لم يكن ذلك ليسبب أي ضرر فيما يتعلق بالحماس تجاه كرة القدم النسائية، وكذلك فيما يتعلق بمباراة الجولة الأولى. لا يمكنني الشعور بدفعة قوية".

أما جوتي تشاتزيالكسيو، مدير المنتخبات الوطنية في الاتحاد الألماني لكرة القدم فقال عقب خروج منتخب السيدات من دور المجموعات بكأس العالم للمرة الأولى، إن ألمانيا أضاعت فرصة كبيرة لصنع نماذج يحتذي بها الجيل الجديد بعد الفشل في تحقيق نتائج إيجابية في هذه البطولة.

ومع ذلك، يشعر الاتحاد الألماني بالتفاؤل بأن تطور الدوري لن يتوقف، حيث أن متوسط حضور المباريات تضاعف 3 مرات، من أقل من 900 مشجع للمباراة إلى 2700.

ومن شأن صفقة البث التلفزيوني الجديدة أن تجعل الدوري مرئيا بشكل أوسع، وقام فريق فولفسبورج وصيف الموسم الماضي بمضاعفة تذاكره الموسمية إلى 1800 تذكرة، وقال مانويل هارتمان مسؤول بالاتحاد الألماني: "نعتقد أن هذا التطور سيكون مستداما".

الدوري الألماني للسيدات

مدرب بايرن ميونخ

وأعرب ألكسندر ستراوس مدرب بايرن ميونخ عن ثقته في أن الظهور الضعيف في المونديال لن يوقف التطور.

رقم قياسي

وتقام المباراة الافتتاحية أمام أكثر من 10 آلاف متفرج، وتخطط الأندية أيضا للانتقال لملاعب أكبر في المباريات القوية، وكان هذا ناجحا في الموسم الماضي حيث شهدت مواجهة كولن وآينتراخت فرانكفورت رقما قياسيا من حيث عدد الحضور بلغ 38365 مشجعا.

ولكن تسفانتسيجر قال إن هناك حاجة لزيادة عدد الحضور في كافة المباريات وليس في اللقاءات الكبيرة.

وقال: "بالنسبة لي سيكون من المهم أن يتم قبول كرة القدم النسائية والاعتراف بها بطريقة لا تجعلك تقوم بأمور مميزة، على سبيل المثال أن يحضر 1000 أو 2000 مشجع لمباراة تقام على ملعب دويسبورج".

وأضاف: "هذا سيجعلني أكثر سعادة من مباراة كبيرة يحضرها 10 آلاف مشجع، ثم يغيبون عن المباراة التالية".