رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوبر الإفريقي.. الأهلي المصري يخوض مرانه الأول في السعودية

نشر
الأمصار

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري مرانه الأول في المملكة العربية السعودية؛ استعدادا لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الإفريقي.

ومن المقرر أن يقام المران في الثامنة مساء اليوم، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، ويسبق المران محاضرة من الجهاز الفني؛ لشرح العديد من الجوانب الخططية الخاصة بالتحضير للمباراة المرتقبة.

ووضع الجهاز الفني برنامجا بدنيا وفنيا خاصا استعدادا للمباراة التي تمثل أهمية كبيرة في بداية المنافسة على البطولات بالموسم الجديد.

وكانت بعثة الفريق برئاسة العامري فاروق نائب رئيس النادي، قد وصلت مساء أمس الثلاثاء إلى مطار الطائف، وكان في استقبالها عدد من مشجعي النادي بالسعودية.

ويتنافس في نهائي كأس السوبر2023 الأهلى بطل دوري الأبطال، والاتحاد الرياضي لمدينة الجزائر الجزائري، بطل كأس الكونفدرالية، ومن المقرر أن تقام المباراة فى مدينة الطائف على ملعب الملك فهد الشهير.

ويسعى النادي الأهلي لإستعادة لقب كأس السوبر الأفريقي والذي غاب عنه في الموسم الماضي،بعد هزيمة في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام فريق الوداد،بنتيجة 2-0 في النهائي الذي أقيم من مباراة واحدة في المغرب،بعدما حمل اللقب في نسختين من أخر ثلاث نسخ للبطولة.

الأهلي سيكون على موعد مع اتحاد العاصمة، من أجل حصد اللقب الأول في الموسم الجديد، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، فيما ينتظر الفريق الجزائري أيضًا التتويج بالسوبر الأفريقي الأول في تاريخه، لذلك يملك التحديات الأكبر في المعركة المرتقبة.

الأهلى الأكثر تتويجاً بكأس السوبر الأفريقى

ويعد الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأفريقي على مر التاريخ، حيث حقق اللقب في 8 مناسبات سابقة، بينما خسر المارد الأحمر اللقب مرتين فقط، الأولى أمام الزمالك في جنوب أفريقيا عام 1994، والأخرى أمام وفاق سطيف عام 2015.

ويأتي الزمالك ثانيا بعدما حقق اللقب فى 4 مناسبات، وحلّ وصيفًا مرة واحدة عام 2001، بينما يأتي مازيمبي الكونغولي ثالثا بـ3 ألقاب، ثم النجم الساحلي التونسي بلقبين هو والرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري.

وكان الأهلى قد توج بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد المغربي، بنتيجة 3 - 2 فى مجموع مباراتي الذهاب.

ويدير المباراة تحكيميًا الجابوني بيير جيسلان أتشو لإدارة المباراة ويعاونه الثنائي الجابوني بوريس ديتسوجو، والكاميروني كارين أتيزامبونج فومو، وتتولى الحكمة ماريا ريفيت من موريشيوس تقنية الـ VAR ويعاونها المغربي عادل زوراق.