رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن الإطاحة بمطلوبين اثنين بتهمة الإرهاب في محافظة ذي قار

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلنت مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق، اليوم الأربعاء، عن الإطاحة بمطلوبين اثنين بتهمة الإرهاب في محافظة ذي قار.

وقالت المديرية في بيان: إنه "خلال واجبين منفصلين والمتابعة الميدانية الدقيقة لملف المطلوبين، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن ذي قار التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع من الإطاحة بمطلوبين اثنين للقضاء بتهمة الإرهاب صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق أحكام المادة (1/4) إرهاب".

وأضافت، أن "عمليتي القبض تمت من خلال كمينين محكمين نفذا في محافظة ذي قار"، لافتة الى أنه "تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهما".

الإطاحة بـ5 متهمين بالإرهاب ينتمون لداعش في بغداد والأنبار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع العراقية، الجمعة، الإطاحة بخمسة متهمين بالإرهاب ينتمون إلى داعش في محافظتي بغداد والأنبار.

وذكر بيان، أنه "بعمليات منفصلة وجهود حثيثة وإستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة لشعبتي الفرق العاشرة والسابع عشر التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الامنية الماسكة للأرض، تم نصب كمائن محكمة في سيطرة الصقور وإحدى مناطق ناحية اللطيفية، اسفرت عن القاء القبض على (5) متهمين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في قضاء الفلوجة وناحية اللطيفية والذين ينتمون الى عصابات داعش الإرهابية، تم تسليمهم الى جهات الطلب أصولياً.

العراق.. هجوم إرهابي يستهدف نقاط الجيش في المقدادية

فاد مصدر أمني في محافظة ديالى، بإصابة جندي إثر هجوم إرهابي على نقاط للجيش العراقي في المقدادية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "تمت مهاجمة نقاط الجيش العراقي من قبل إرهابيين في قرية الخيلانية التابعة إلى قضاء المقدادية بمحافظة ديالى".

وأضاف المصدر، أن "المعلومات الأولية التي وردت، تفيد بإصابة جندي على الاقل إثر الهجوم الإرهابي".

وعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، الخميس، إلقاء القبض على شخصين ظهرا في مقطع مصور لحرق العلم العراقي في محافظة كركوك.

وذكر الجهاز، في بيان ، أنه "بعد الأحداث التي شهدتها محافظة كركوك بالعراق عقب التظاهرات الأخيرة، توافرت معلومات إستخبارية عن مجموعة من الأشخاص الذين ظهروا بمقطع فيديو يُحرق فيه العلم العراقي وهو ما ولّد ردود أفعال رافضة لهذا الفعل من قبل الأوساط المجتمعية لما فيه من مساس للسلم المجتمعي".

وأضاف: أنه "على الفور تحركت مفارز الجهاز في المحافظة بعد إستحصال الموافقات القضائية للتحري والبحث عن أولئك الأشخاص".

وأكد الجهاز: "إعتقال إثنين منهم تم إحالتهما الى الجهات القضائية لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما".