رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقابة الموسيقيين المصريين تُقرر رفع الإيقاف عن عمر كمال

نشر
الأمصار

قررت نقابة الموسيقيين المصريين، برئاسة الفنان مصطفى كامل، رفع قرار إيقاف الفنان الشعبي عمر كمال الذي جرى اتخاذ ضده وحمو بيكا بسبب تقديم أغنية بها إساءة للمرأة.

 

 

وأصدرت النقابة بيانًا بعنوان «رفع إيقاف» جاء فيه: بعد الاطلاع على المذكرة المقدمة من الشؤون القانونية التي تفيد بانتهاء مدة إيقاف عمر محمد كمال محمود الشهير بعمر كمال شعبة غناء شعبي، لذا تقرر رفع الإيقاف عن المذكور ويحق له العمل تحت مظلة القانون رقم 35 لسنة 1978 وتعديلاته.

 

نقابة الموسيقيين المصرية: شاندو لا يحق له الترشح لانتخابات النقابة


قال الدكتور محمد عبد الله عضو مجلس إدارة نقابة الموسيقيين والمتحدث باسم النقابة، تعليقا على ما اشيع حول ترشح المطرب شاندو لمقعد نقيب الموسيقيين، إنه لا يحق له الترشح لانتخابات النقابة سواء مجلس النقابة أو النقيب، لأنه يحمل تصريح سنوي رقم 2445، وسدد منذ يومين رسوم التجديد لست سنوات، حيث لم يكن سددها منذ عام 2017.

وأضاف محمد عبد الله، أن حاملي التصاريح السنوية لا يحق لهم الترشح في الانتخابات لأنه لابد أن يكون يحمل عضوية عاملة وهذه العضوية لها شروط منها أن تكون مرت علي عضويته 10 سنوات وأن يكون يعمل في المجال الفني لسنوات بدون انقطاع وغيرها من الشروط.

وكان أصدر نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، بيانا صحفيا أكد فيه أن الانتخابات سوف تقام في موعدها خلال شهر أغسطس المقبل، ولا يوجد نية لتأجيلها حتى الآن كما روج البعض.

وقال مصطفى كامل خلال البيان إن هناك عضو مجلس متهم بعدة مخالفات ومحال لنيابة الأموال العامة، هو من يروج لهذه الأخبار بغرض إثارة البلبلة والفتنة بين أعضاء الجمعية العمومية.

وطرح مؤخرًا الفنان مصطفى كامل أحدث أغانيه على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" والتي تحمل اسم "ابن المحظوظة" من كلماته وألحانه وتوزيع موسيقي باسم منير وميكس وماستر أحمد جودة.

نقابة الموسيقيين المصرية تعلن تحصيل 26 مليون جنيه إيرادات


أعلنت نقابة الموسيقيين عن نجاحها في تحصيل أكثر من ٢٦ مليون جنيه إيرادات في أقل من ٣ أشهر وتحديدا من يوم 16 أكتوبر الماضي وحتى يوم 15 يناير الجاري وجاء هذا في بيان أطلقه المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية.

وقررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كاملنقابة الموسيقيين، رفع رسوم تصريح العمل السنوي لـ الدي جي، إلى 1015 جنيهًا مع بداية السنة الجديدة.

وكان قد سبق وأكد الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، تخصيص شعبة لذوي الهمم مجانًا لأول مرة في تاريخ النقابة.