رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب تونس: سيطرنا على صلاح.. وموقفنا واضح في أزمة معلول

نشر
الأمصار

أكد جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس احترامه الكبير لمنتخب مصر عقب المباراة الودية التي أقيمت اليوم الثلاثاء، وانتهت لصالح نسور قرطاج بنتيجة (3-1).

وقال القادري خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "منتخبنا يتطور بشكل واضح ولدينا أهداف محددة على رأسها كأس أمم أفريقيا المقبلة حيث نسعى لتحقيق أفضل نتائج ممكنة".

 

وعلق القادري على نجاح منتخب تونس في رقابة محمد صلاح قائد الفراعنة ونجم ليفربول قائلاً: "احتواء محمد صلاح لم يكن سهلاً، لكننا فرضنا طريقتنا ولم نترك له أي مساحات".

 

وتابع: "نعرف قيمة علي معلول، ودفاعنا كان في كامل تركيزه وأسرع في التفكير خلال اللقاء من محمد صلاح".

 

وأضاف: "نعرف أيضًا قيمة مصطفى محمد وعمر مرموش ومحمد صلاح وزيزو، لكن تكتيكيا عرفنا كيفية مواجهتهم، لعبنا بثقة كبيرة، تقدمنا في النتيجة، والهدف الذي استقبلناه لم يكن نتيجة سيطرة كبيرة من منتخب مصر".

 

وواصل: "المنتخب المصري استحوذ لكن دون خطورة، لعبنا الشوط الثاني بنفس الشخصية والروح، ونجحنا في تحقيق نتيجة محترمة تمنحنا دفعة معنوية كبيرة".

 

وتطرق جلال القادري للتعليق على أزمة انضمام علي معلول للأهلي قبل مباراة السوبر الأفريقي يوم الجمعة المقبل قائلاً: "الإعلام المصري ركز بشكل كبير على مسألة علي معلول ومشاركته في لقاء اليوم لكن الأمر كان واضحًا بالنسبة لنا".

 

وأكمل: "كولر (المدير الفني للأهلي) تحدث معي هاتفيًا وكانت مكالمة محترمة واحترافية، لكن مصلحة منتخب تونس هي الأهم بالنسبة لنا، نتمنى التوفيق للأهلي ونحترمه لكن معلول قيمته كبيرة من الناحية الفنية بالنسبة لنا وسمحنا له بعدم التواجد في معسكرنا السابق".

 

وزاد: "آخر مباراة رسمية لعبها علي معلول كانت في 3 أغسطس/آب الماضي ثم حصل على فترة راحة قبل البدء في فترة الإعداد، في المباراة الأولى لم نتمكن من إشراكه واليوم لعب لمدة 60 دقيقة ".

 

وعن المشادة بين الجهازين الفنيين خلال اللقاء قال القادري: "مثل هذه الأمور واردة في المباريات ونحن نحترم منتخب مصر والكرة المصرية ونعلم أنه الأكثر تتويجًا بكأس أمم أفريقيا".

 

وفاز منتخب تونس على المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للفراعنة، في المباراة التي جمعت المنتخبين وديا، اليوم، الثلاثاء، على ملعب الدفاع الجوي ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار يناير القادم.

تقدم المنتخب التونسي في الدقيقة الثالثة، من كرة عرضية من الطرف الأيمن عن طريق وجدي كشريدة شتتها علي جبر لتصل إلى محمد علي بن رمضان الذي مررها على حدود منطقة الجزاء إلى عيسى العيدوني الذي أطلق كرة صاروخية داخل الشباك.

 

فيما جاء الهدف الثاني بعد تمريرة من إلياس عاشوري إلى وجدي كشريدة المنطلق من الخلف ليمرر كرة رائعة من يمين منطقة الجزاء حاول علي جبر تشتيت الكرة لكنها ارتطمت بحمدي فتحي وسكنت الشباك.

وجاءت تصويبة رائعة من عمر مرموش من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء لصالح مصر لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر، ثم جاءت كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق زيزو من ركلة ركنية من الطرف الأيسر على رأس حسام عبد المجيد الذي سدد كرة بعيدة عن المرمى.

 

وقلص الفراعنة الفارق في الدقيقة 38، بعد كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيمن لصالح منتخب مصر عن طريق زيزو مررها علي جبر لكن شتتها الدفاع لتصل إلى عمر كمال، ومن ثم أطلق تصويبة رائعة سكنت الشباك، وجاء الهدف الثالث للمنتخب التونسي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عن طريق حمزة رافع.

عودة صلاح للمنتخب

وعاد محمد صلاح قائد منتخب مصر لتشكيل الفريق الأساسي في مباراة الفراعنة الودية ضد تونس بعد غيابه عن لقاء إثيوبيا الأخير، وضم في حراسة المرمى: محمد أبو جبل، وفي الدفاع: أحمد رمضان- علي جبر- حسام عبد المجيد- عمر كمال، وفي الوسط: طارق حامد- حمدي فتحي- أحمد سيد "زيزو"، وفي الهجوم: عمر مرموش- مصطفى محمد- محمد صلاح".

 

وشهد تشكيل منتخب تونس تواجد على معلول نجم خط دفاع النادي الأهلي أساسياً في ظل اعتماد المدرب جلال القادري على اللاعب بشكل كبير لقيادة الجبهة اليسرى، وجاء تشكيل منتخب تونس كالتالي: "حراسة المرمى: أيمن دحمان، خط الدفاع: علي العابدي - ياسين مرياح - منتصر الطالبي - وجدي كشريدة – علي معلول، وخط الوسط: إلياس السخيري - عيسى العيدوني، وخط الهجوم: محمد علي بن رمضان - يوسف المساكني – إلياس العاشوري".