رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض يكشف حجم المساعدات المقدمة لـ أوكرانيا

نشر
الأمصار

أفادت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن البيت الأبيض اعترف بأن واشنطن أنفقت ما يقرب من 111 مليار دولار على المساعدات لأوكرانيا منذ بداية الحرب الروسية في فبراير الماضي.

وأوضح الجدول الذي نشرته الشبكة عن  البيت الأبيض أن الولايات المتحدة خصصت 110.97 مليار دولار لأوكرانيا لتقديم مساعدات عسكرية واقتصادية وإنسانية، ومن هذا المبلغ تم إنفاق 101.2 مليار دولار.

وتشمل المساعدات العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا الأسلحة والمعدات العسكرية، والتدريب العسكري، ودعم القوات الأوكرانية في ساحة المعركة. كما قدمت الولايات المتحدة لأوكرانيا مساعدات اقتصادية وإنسانية، مثل الغذاء والدواء والمأوى.

وقال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيستخدم حق النقض “الفيتو” ضد ميزانية البنتاجون التي يدعمها مجلس النواب العام المقبل، بحجة أنها تهدد صحة وسلامة الأمريكيين من مجتمع المثليين.

وقال مكتب الميزانية بالبيت الأبيض، في بيان، “إذا تم تقديم المسودة إلى الرئيس بايدن، فسوف يستخدم حق النقض ضدها”، مضيفا أن “الإدارة لا توافق على مشروع الميزانية الذي اعتمده مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون، لأنه لا يتوافق مع المقترحات التي طرحها البيت الأبيض في وقت سابق”.

البيت الأبيض يكشف آخر التطورات بشأن صحة جيل بايدن

أعلن البيت الأبيض، أن نتيجة فحص السيدة الأولى جيل بايدن، لكوفيد-19 جاءت سلبية، حسبما أفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الجمعة.

وتخضع السيدة الأولى البالغة من العمر 72 عاما، للعزل في شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير منذ مساء الاثنين، عندما ثبتت إصابتها بكوفيد-19 لأول مرة.

البيت الأبيض قد أعلن الاثنين الماضي أن الاختبارات أثبتت أن جيل تعاني أعراضا خفيفة.

 

وكانت آخر مرة أصيبت فيها زوجة بايدن، بكورونا في أغسطس من العام الماضي، في حين كان آخر اختبار نتيجته إيجابية للرئيس، البالغ من العمر 80 عاماً، في يوليو 2022.

ووفقًا للبيت الأبيض فإن نتيجة اختبار الرئيس جو بايدن اليومية سلبية منذ تشخيص إصابة السيدة الأولى.

وجاء التشخيص في بداية أسبوع عالي المخاطر بالنسبة لبايدن (80 عاما) الذي غادر إلى الهند الخميس لحضور قمة مجموعة العشرين.

وقال البيت الأبيض في بيان قبل مغادرته يوم الخميس: "لقد جاءت نتيجة فحص الرئيس سلبية لفيروس كورونا".

وذكرت شبكة CNN سابقا أنه لا توجد تغييرات على بروتوكولات البيت الأبيض الخاصة بفيروس كورونا أو على جدول أعمال الرئيس في الوقت الحالي.

وأمضى الزوجان الأولان عطلة نهاية الأسبوع معا، حيث سافرا إلى فلوريدا التي دمرتها العاصفة يوم السبت قبل رحلة إلى منزلهما في شاطئ ريهوبوث.