رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصري علي فرج يتأهل إلى ربع نهائي بطولة قطر للاسكواش

نشر
الأمصار

تأهل لاعب الاسكواش المصري علي فرج إلى الدور ربع نهائي من بطولة قطر للاسكواش 2023، المقامة في الدوحة بمشاركة كبيرة من اللاعبين العالميين.

وتغلب على فرج على مواطنه فارس دسوقي المصنف 14 عالميا، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور الثالث من البطولة.

وانتهت المباراة بنتيجة (3/0): 11- 7، 11- 7 ، 12- 10، واستمرت لمدة 40 دقيقة.


وكان فرج المتوج بلقب بطولة العالم 4 مرات، قد أعفي من خوض الدور الأول، فيما تخطى في الدور الثاني عقبة مواطنه محمد أبو الغار 3/0 (11- 1، 11- 5، 13- 11)، في مباراة استمرت لمدة 36 دقيقة.

وضرب فرج موعدا في الدور المقبل بعد غد الخميس مع مواطنه طارق مؤمن المصنف الثامن عالميا.

وتأهل مؤمن في وقت سابق اليوم إثر فوزه على منافسه القطري عبد الله التميمي المصنف 23 عالميا، بنتيجة 3/1.
 

طارق مؤمن يقصي التميمي من بطولة قطر للإسكواش

ودع القطري عبدالله التميمي منافسات بطولة  قطر كلاسيك للإسكواش 2023 الجارية على ملاعب مجمع خليفة الدولي، وذلك بعد خسارته أمام المصنف الثامن على العالم، المصري طارق مؤمن بنتيجة (1-3).

جاءت المباراة جيدة المستوى سيطر طارق مؤمن على العديد من فتراتها ووضح فارق الخبرات بين اللاعبين.

في الشوط الأول ظلت النتيجة متقاربة حتى النقاط الأخيرة، وخسر التميمي الشوط بنتيجة 11-8، وفي الشوط الثاني كان الأقرب للفوز لكن اللاعب المصري نجح في العودة بصعوبة وقلب تأخره إلى فوز في الوقت الحاسم وفاز 12-10.


وفاز التميمي في الشوط الثالث بنتيجة 11-7، لكن في الشوط الرابع تمكن مؤمن من الفوز بنتيجة 11-8.

وكان التميمي قد تأهل إلى ثمن النهائي بعد تخطي عقبة المصري عمر مسعد المصنف ال29 عالميا، بثلاثة أشواط نظيفة بواقع نتائج (12- 10، 11- 4، 11- 5) في الدور الثاني، كما تخطى عقبة الفرنسي لوكاس سيرمي، بثلاثة أشواط دون رد بواقع نتائج (12- 5، 11- 5، 11- 6) في الدور الأول.

في المقابل، واصل طارق مؤمن مسيرته في البطولة، وضرب موعدا في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة مواطنيه علي فرج المصنف الأول عالميا، وحامل اللقب عامي 2018 و 2020، وفارس دسوقي المصنف الرابع عشر عالميا.

وقال طارق في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لم يكن الفوز على عبدالله التميمي سهلا خاصة أنه لعب بشكل قوي وكنت أعلم أن تلك المباراة ستكون صعبة للغاية، وبالفعل وجدت ذلك خلال مجريات اللقاء لكني نجحت في التعامل مع المواجهة بصورة جيدة".

وأضاف: "أنا سعيد بالفوز والتأهل للدور ربع النهائي، وأتمنى مواصلة المسيرة حتى النهاية وأحقق ما أطمح إليه".

وتابع اللاعب المصري: "لقد سبق وحققت بطولة العالم في قطر قبل 3 سنوات تقريبا وأتمنى أن أحقق إنجازا جديدا هنا في الدوحة رغم قوة المنافسة من قبل العديد من اللاعبين أصحاب المستوى المميز".