رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر: مقتل 3 متطوعين في ليبيا

نشر
عاصفة ليبيا
عاصفة ليبيا

أعلن الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، مقتل 3 متطوعين أثناء عمليات الإنقاذ في ليبيا، جراء الفيضانات التي ضرب البلاد خلال الساعات الأخيرة، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"العربية".

الفيضانات تضرب ليبيا

وأفاد الاتحاد الدولي للهلال والصيب الأحمر، أن الاحتياجات الإنسانية في ليبيا تتجاوز إمكانياتهم، حيث إن ليبيا تعاني خلال الساعات الأخيرة كثير، جراء العاصفة “دانيال” والتي ضربت البلاد وهدمت المنازل وقطعت الطرق وتسببت في وفاة عن 3 آلاف شخص.

عاصفة “دانيال” تضرب ليبيا خلال الساعات الأخيرة

وأوضحت وزير الصحة الليبية أن هناك توقعات بارتفاع ضحايا إعصار “دانيال” إلى 10 آلاف شخص، كما أن هناك توقعات بوصول المفقودون في ليبيا لـ100 ألف.

 

أدت الفيضانات الناجمة عن العواصف العنيفة إلى انهيار سدين في مدينة درنة التي تقع شرق ليبيا، مما أدى إلى تفاقم آثار الإعصار دانيال، وأصبح الموقف في المدينة خارج السيطرة .

انهيار سدين في مدينة درن في ليبيا جراء العاصفة “دانيال”

انهيار سدين في مدينة درن

جاء ذلك خلال مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية، والذي الضوء على المأساة الإنسانية التي أصابت ليبيا جراء الفيضانات الكارثية التي ضربت شرق البلاد يوم الأحد الماضي وتسببت في فقدان الآلاف من الأشخاص ومصرع ما يقرب من 2000 آخرين.

وأوضح كاتب المقال باتريك وينتور أن الفيضانات الناجمة عن العواصف العنيفة أدت إلى انهيار إثنين من السدود في مدينة درنة التي تقع شرق البلاد، مشيرا إلى أن سلطات المدينة أكدوا أن الموقف في المدينة أصبح خارج السيطرة.

وقالت جورجيت جاجون منسقة الأمم المتحدة للإغاثة في ليبيا: “أن الأرقام الأولية تشير إلى أن العديد من القرى والمدن في شرق ليبيا تأثرت بشدة جراء الفيضانات والتي أدت إلى تدمير البينة التحتية، وناشدت المسئولة الدولية جميع الشركاء المحليين والدوليين التكاتف من أجل تقديم يد العون للشعب الليبي خلال تلك الكارثة الإنسانية” ، وفقا لما ذكره المقال.

وأوضحت المسؤولة الدولية في تدوينة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن حزنها العميق بسبب الخسائر البشرية الكبيرة التي نتجت عن تلك الكارثة التي لحقت بالبلاد.