رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب البرازيل يواجه بيرو في تصفيات كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

يواجه منتخب بيرو الأول لكرة القدم نظيره منتخب البرازيل، في تمام الساعة الخامسة فجر الأربعاء، على استاد "بيرو الوطني"، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

كان منتخب البرازيل قد بدأ مشواره في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، بفوز كبير على بوليفيا 5-1 ، بينما تعادل منتخب بيرو مع باراجواي، بدون أهداف.

ويسعى منتخب البرازيل إلى الفوز على بيرو لمواصلة الإنفراد بصدارة جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، حيث يعتلي نجوم السامبا صدارة الجدول برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن أوروجواي والأرجنتين وكولومبيا.

ويتوقع أن يخوض منتخب البرازيل المباراة بتشكيل مكون من: إيدرسون-رينان لودي - جابرييل ماجالايس - ماركينيوس - دانيلو-كارلوس كاسيميرو - برونو جيمارايش-رودريجو - نيمار - رافينيا- ريتشارليسون.

وانفرد البرازيلي نيمار دا سيلفا، بصدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب البرازيل برصيد 79 هدفا، بعدما سجل هدفين فى فوز السامبا على بوليفيا، لينتزع عرش الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل من الأسطورة الراحل بيليه.

ويملك نيمار فى رصيده 79 هدفا دوليا ليصبح الهداف التاريخى للمنتخب البرازيلى، بفارق هدفين عن الأسطورة بيليه صاحب المركز الثانى برصيد 77 هدفا.

الاتحاد البرازيلي يُعلن استبعاد أنتوني من قائمة المنتخب

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن استبعاد نجم مانشستر يونايتد، أنتوني نونيز، من قائمة منتخب البرازيل الأول لكرة القدم على خلفية التحقيق معه بسبب الاعتداء على صديقته السابقة.

وقامت الشرطة البرازيلية بالتحقيق مع الدولي البرازيلي بعدما رفعت صديقته السابقة قضية ضده تتهمه فيما بالاعتداء عليها وجرح إصبعها.

وفي بيان رسمي، أعلن الاتحاد البرازيلي عن استبعاد أنتوني من قائمة السليساو التي ستتوجه لخوض تصفيات كأس العالم 2026 خلال التوقف الدولي الجاري على خلفية التحقيق معه بعد الاعتداء على صديقته السابقة.

وقال بيان الاتحاد البرازيلي: “من أجل حماية الضحية المزعومة واللاعب والمنتخب البرازيلي والاتحاد البرازيلي، نود أن نعلن أنه تم استبعاد أنتوني من قائمة المنتخب الوطني”.

الجدير بالذكر، أن جناح الشياطين الحمر كان قد تم استدعاءه ضمن قائمة البرازيل التي ستتوجه لخوض مواجهتي بوليفيا وبيرو ضمن تصفيات أمريكا الجنوبة للمونديال.