رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يُعلن عن التعاقد مع الفرنسي أنتوني موديست.. فيديو

نشر
الأمصار

أعلن النادي الأهلي بشكل رسمي تعاقده مع الفرنسي أنتوني موديست مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني السابق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأتم الأهلي تعاقده مع أنتوني موديست في صفقة انتقال حر خلال الميركاتو الصيفي، من أجل دعم الخط الهجومي قبل انطلاق الموسم الجديد.

وفي بيان رسمي أصدره النادي الأهلي عبر موقعه الإلكتروني، أعلن النادي عن التعاقد مع الفرنسي أنتوني موديست للانضمام إلى الفريق الأول لكرة القدم لمدة عام قابل للتجديد لموسم إضافي آخر، وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها، أنهى أمير توفيق مدير التعاقدات والقائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم كافة الإجراءات التعاقدية.

ويحصل موديست من الأهلي على 1.5 مليون دور سنويا، بخلاف 250 ألف دولار عبارة عن مزايا إضافية، حال تسجيل عدد معين من الأهداف أو تحقيق بطولات رفقة الأهلي مثل كأس العالم للأندية ودوري أبطال أفريقيا.

وجاء تعاقد الأهلي مع موديست بناء على ترشيح من ياسين الميكاري محلل أداء الأهلي والذي عرض الأمر على مارسيل كولر المدير الفني، ورحب بالفكرة وطلب من إدارة الأهلي حسم الصفقة، وكلف وكيل أعماله بالتفاوض المباشر مع المهاجم الفرنسي ومعاونة أمير توفيق في حسم المفاوضات لصالح الأهلي.

وصل الفرنسي أنتوني موديست مهاجم النادي الأهلي المنتظر، إلى مطار القاهرة، رفقة أمير توفيق، مدير إدارة التعاقدات بالنادي، قادما من ألمانيا، تمهيدًا لانضمامه إلى صفوف القلعة الحمراء، بداية الموسم الجديد.

واجتاز موديست الكشف الطبي، أمس الأحد، وذلك في ألمانيا، قبل أن يوقع بشكل رسمي على عقود انضمامه إلى الأهلي لمدة موسمين، بحيث يفعل الموسم الثاني، وفقًا لنسبة مشاركة اللاعب.

ومن المقرر أن يتوجه موديست إلى فرع النادي الأهلي في الجزيرة مباشرة، من أجل التقاط صور تقديمه إلى وسائل الإعلام، ومن ثم الانضمام إلى تدريبات الفريق اليوم.

من هو أنتوني موديست مهاجم الأهلي المحتمل؟

لاعب فرنسي الجنسية يبلغ من العمر 35 عامًا آخر محطاته كانت بفريق بوروسيا دورتموند الألماني، لكنه بدأ مسيرته مع فريق نيس الفرنسي في عام 2007، ثم انضم لصفوف أنجيه على سبيل الإعارة في عام 2009 قبل ان ينتقل إلى جيروندان بوردو عام 2010.

لينتقل بعد ذلك إلى بلاكبيرن روفرز معارًا في عام 2012، ثم لعب في الفترة ما بين 2012 : 2017 لكل من باستيا وهوفنهايم وكولن.

بعد ذلك لعب لصفوف تيانجين تيانهاي الصيني ثم عاد لكولن من جديد، ليرحل بعد ذلك إلى سانت إيتيان في عام 2021 على سبيل الإعارة، ثم محطته الأخيرة في بوروسيا دورتموند.

تعد أزهي فترات اللاعب كان بقميص فريق كولن الألماني خلال الفترة الأولى وأيضًا فترته الثانية، حيث كانت الفترة الأولى بين 2015 : 2017، شارك معهم بالدوري خلال 68 مباراة وسجل 40 هدفًا.

بعد ذلك رحل إلى تيانجين تيانهاي لمدة موسم وعاد لكولن من جديد ولعب معهم مرة أخرى من عام 2018 وحتى 2022، شارك خلالهم في 77 مباراة وسجل 30 هدفًا.