رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"يونيسف" تُعلن إرسال إمدادات حيوية لـ10 آلاف متضرر من فيضانات ليبيا

نشر
الأمصار

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" إنها بصدد إرسال إمدادات تتضمن أطقم النظافة والإمدادات الطبية الحيوية لـ10 آلاف شخص متضرر من السيول في شرق ليبيا.

 

وقالت المنظمة، في منشور عبر صفحتها على «فيسبوك»، إنها وفرت أيضًا أطقم ملابس أساسية لـ500 طفل، لمواجهة الآثار الناجمة عن العاصفة دانيال، مشددة على أنها ملتزمة بتقديم المساعدة العاجلة للسكان بالشرق.

 

يونيسف: وصول 13 طنا من اللقاحات إلى اليمن

 

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، وصول 13 طنا من اللقاحات، لتحصين 1.3 مليون طفل من مرض الحصبة.

وأفادت يونيسف عبر حسابها على منصة إكس، بأنه "وصلت أكثر من 13 طنًا من اللقاحات، بما في ذلك لقاحات الحصبة والحصبة الألمانية وفيتامين أ عبر مطار عدن الدولي جنوبي اليمن".

وذكرت يونيسف أنه "سيتم استخدام لقاحات الحصبة والحصبة الألمانية لتحصين أكثر من 1.3 مليون طفل تحت سن 5 سنوات خلال حملة التحصين القادمة في اليمن".

يشار إلى أن مرض الحصبة أودى بحياة 259 طفلا يمنيا في الستة أشهر الأولى من العام 2023، فضلا عن رصد آلاف الإصابات، وفق تقارير أممية.

 

يونيسف: نزوح 1753 أسرة جراء الفيضانات باليمن


أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، نزوح 1753 أسرة جراء الفيضانات التي شهدها اليمن منذ مطلع العام الجاري 2023.

وقالت المنظمة في بيان اطلعت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه إن "اليمن شهدت منذ مطلع العام الجديد أمطارا غزيرة وفيضانات شديدة تسببت في نزوح 1753 أسرة".

وأشار البيان إلى أنه "استجابةً لهذه الأزمة تقوم يونيسف من خلال آلية الاستجابة السريعة بتقديم المساعدات المنقذة للحياة للأفراد الأكثر ضعفا".

وأفاد البيان أنه "تم نشر فرق الطوارئ لتقييم الأضرار في 50 مديرية و12 محافظة متضررة، بما في ذلك تقديم الدعم الضروري للأسر المتضررة من الفيضانات".

وأردف البيان "أجبر النزاع والفيضانات والأمطار الغزيرة العديد من اليمنيين على ترك منازلهم، ما أدى إلى إثقال كاهل مخيمات النزوح والمأوى".

وإدراكا لحاجتهم الملحة، ساعدت يونيسف 4989 أسرة نازحة حديثا يشكل عدد أفرادها 34923 شخصا، حسب البيان.

ولفت البيان إلى "تزويد هؤلاء المتضررين بمواد النظافة الأساسية من صابون ومناشف وآواني حفظ الماء بما يخفف عنهم من المصاعب التي تسببها مثل هذه الأحداث الكارثية".