رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن سلمان يعزي الملك المغربي في ضحايا الزلزال المدمر

نشر
الأمصار

أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفيًا اليوم الأثنين، بالعاهل المغربي الملك محمد السادس.

مكالمة بن سلمان والعاهل المغربي

وخلال الاتصال، أعرب ولي العهد السعودي، عن تعازي المملكة في ضحايا الزلزال الذي شهدته عدد من المناطق في المغرب، والتأكيد على تضامن المملكة السعودية مع المغرب وشعبها الشقيق وتوجيه الجهات المعنية بالمملكة لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية اللازمة بشكل عاجل للتخفيف من آثار هذه الكارثة.

وسأل الأمير محمد بن سلمان الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

ومن جانبه، أعرب العاهل المغربي عن شكره وتقديره لولي العهد السعودي على مواقف المملكة الأصيلة وعلى مشاعر سموه الأخوية النبيلة.

وفي سياق آخر قال ولي عهد السعودية رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأثنين، إن السعودية تتطلع إلى تعميق العلاقات مع الهند في جميع المجالات.

وأضاف ولي عهد السعودية خلال زيارته إلى الهند، أن مجلس الشراكة السعودي الهندي له أثر كبير في تنمية العلاقات الثنائية.

السعودية في قمة العشرين 

وأعلن ولي عهد السعودية رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال مشاركته في اجتماع الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار والممر الاقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا، في نيودلهي، على هامش قمة مجموعة العشرين السبت، توقيع مذكرة تفاهم لمشروع ممر اقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا، لتعزيز الترابط الاقتصادي.

وخلال الاجتماع، أعلن الأمير محمد بن سلمان، مشاركة السعودية في البنية التحتية العالمية بـ 20 مليار دولار.

كما ذكرت وكالة بلومبيرج، أن ولي عهد السعودية ومضيّفه رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي سيفتتحان منتدىً استثمارياً سعودياً هندياً، يركّز على الكيماويات، والطاقة، والتصنيع، ومشاريع التكنولوجيا.

وفي سياق آخر أعلنت الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية في السعودية، اليوم الاثنين، عن الخريطة الرسمية للمملكة العربية السعودية بالحدود الدولية المعتمدة عبر موقعها الإلكتروني، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

الخارطة الرسمية للمملكة السعودية 

وتعتبر الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية في السعودية هي الجهة الوطنية المسؤولة عن إنتاج الخاريطة الرسمية للمملكة بالحدود الدولية المعتمدة وتزويدها لكافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع الأكاديمي والأفراد ووسائل الإعلام.