رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب العراقي يعلن جدول أعمال جلسة غداً الثلاثاء

نشر
البرلمان العراقي
البرلمان العراقي

أعلنت الدائرة الإعلامية في مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، جدول أعمال جلسته المقرر عقدها يوم غد الثلاثاء.

وإليكم إدناه جدول الأعمال:

البرلمان العراقي يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي

وكان قد عقد مجلس النواب العراقي، اليوم الإثنين، جلسته برئاسة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان، أن "رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، افتتح أعمال الجلسته رقم (13)، من الدورة الانتخابية الخامسة، السنة التشريعية الثانية، الفصل التشريعـي الثاني".

وأضافت الدائرة، أن "الجلسة عقدت بحضور 178 نائباً".

العراق.. الحلبوسي وأعضاء كتلة دولة القانون يؤكدان أهمية تنسيق الجهود

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي وأعضاء من كتلة دولة القانون، اليوم الاثنين، أهمية تنسيق جهود الكتل النيابية لتشريع القوانين المهمة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل اليوم رئيس وعدد من أعضاء كتلة دولة القانون، بحضور عدد من نواب حزب تقدُّم"، مبيناً أن "اللقاء بحث الأوضاع السياسية في البلاد، وعدداً من المواضيع التي تتعلَّق بأعمال المجلس".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تنسيق جهود الكتل النيابية لتشريع القوانين المهمة، والتي تسهم في دعم الحكومة لتنفيذ برنامجها وتلبية متطلبات المواطن"، مشيراً الى أن "الاجتماع ناقش عدداً من القوانين والتي سيتم تشريعها خلال الفترة المقبلة".

الرئيس العراقي يستقبل وفد كتلة دولة القانون النيابية

استقبل الرئيس العراقي الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين 11 أيلول 2023 في قصر بغداد، وفد كتلة دولة القانون النيابية برئاسة النائب ياسر المالكي.

وأكد رئيس الجمهورية، خلال  اللقاء، أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار خاصة وأن البلاد على موعد لإجراء انتخابات مجالس المحافظات نهاية العام الحالي وضرورة توفير الأجواء المناسبة لإنجاح هذه التجربة الديمقراطية وضمان نزاهتها وشفافيتها.

كما أكد الرئيس أهمية الإسراع في إقرار التشريعات الضرورية ذات الصلة باحتياجات المواطنين، مشيرا إلى دور ممثلي الشعب في تبني مطالب الناس وبما يوفر الحياة الحرة الكريمة لهم.

وتحدث الرئيس عن مشاريع القوانين التي قدمتها رئاسة الجمهورية والتي تنتظر مناقشتها والمصادقة عليها في مجلس النواب، مؤكداً أن رئاسة الجمهورية أولت ملف المياه أولوية كبيرة من خلال تقديم مشروع قانون لتشكيل المجلس الأعلى للمياه الذي سيتبنى رسم السياسيات والخطط المائية لعدة سنوات في العراق.