رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تنشر الخريطة الرسمية للمملكة بحدودها الدولية المعتمدة

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية في السعودية، اليوم الاثنين، عن الخريطة الرسمية للمملكة العربية السعودية بالحدود الدولية المعتمدة عبر موقعها الإلكتروني، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

الخارطة الرسمية للمملكة السعودية 

وتعتبر الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية في السعودية هي الجهة الوطنية المسؤولة عن إنتاج الخاريطة الرسمية للمملكة بالحدود الدولية المعتمدة وتزويدها لكافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع الأكاديمي والأفراد ووسائل الإعلام.

وتتوفر الخريطة الرسمية للمملكة السعودية باللغتين العربية والإنجليزية وبعدد من الصيغ الرقمية من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، حيث يمكن الحصول على خرائط رسمية للمملكة بمقاسات رسم مختلفة ولمختلف الأغراض من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

وأكدت الهيئة على الجهات الحكومية التي تشارك أو تمثل المملكة في المنظمات والمؤتمرات والمنتديات والملتقيات الدولية ذات الصلة بالبيانات الجيومكانية، بأهمية تزويد منظمي تلك المناسبات - بالطرق المناسبة - بخرائط رسمية محدثة للمملكة، بحيث تكون حدودها الدولية البرية والبحرية والجزر موضحة عليها بشكل صحيح.

كما دعت الهيئة الجيومكانية في السعودية الجهات المختصة إلى عدم نشر أي خريطة للمملكة على المواقع الإلكترونية وغير ذلك من الوسائل الإعلامية والكتب والنشرات للجهات الرسمية للمملكة وغيرها خلاف الخارطة الرسمية للمملكة.

وفي سياق آخر قال ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، إن العلاقات بين المملكة العربية السعودية والهند ذات منفعة متبادلة بين البلدين.

العلاقات السعودية الهندية

وأكد الأمير محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، إن المملكة تعمل على تحقيق إنجازات واعدة في مجلس الأعمال السعودي - الهندي"، لافتا إلى أن الرياض تعمل أيضا مع الهند على الفرص المستقبلية والتعاون لبناء المستقبل ولتحقيق الممر الاقتصادي على أرض الواقع"، وفقا لما ذكرته قناة (الإخبارية) السعودية.

وأشار ولي العهد السعودي، إلى أن الجالية الهندية لعبت دورا كبيرا في النمو الاقتصادي بالمملكة، لافتا إلى أنها تعد جزءا من المملكة ويتم رعايتهم مثل مواطني المملكة، حيث تمثل الهند 7% من التعداد السكاني بالمملكة السعودية.

كما هنأ ولى العهد السعودي، الهند على إدارة قمة العشرين والمبادرات المحققة منها. 

والتقى ولي العهد السعودي مع رئيسة جمهورية الهند دروبادي مورمو، بالقصر الرئاسي في نيودلهي، بحضور رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وخلال استقباله، أجريت لولي العهد السعودي، مراسم استقبال رسمية بحضور رئيس الوزراء في مستهل زيارته الرسمية للهند.

ووقع ولي العهد السعودي، ورئيس الوزراء الهندي، عدة اتفاقيات مشتركة بين البلدين، منها اتفاقية مجلس الشراكة الاستراتيجي. 

ومن ناحية أخرى، وقعت وزارة الاستثمار السعودية، برنامج عمل مشترك، مع الوكالة الوطنية لتشجيع وتيسير الاستثمار التابعة لحكومة الهند.