رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤسسة الأمصار تنعى ضحايا فيضانات ليبيا وتطالب بتكاتف المجتمع الدولي

نشر
الدكتور رائد العزاوي
الدكتور رائد العزاوي - رئيس مؤسسة الأمصار

تنعى مؤسسة الأمصار للدراسات والأبحاث، برئاسة الدكتور رائد العزاوي، ضحايا فيضانات إعصار دانيال الذي ضرب مدن شرق ليبيا خلال الساعات الأخيرة من أمس الأحد وتسبب في قطع الطرق وهدم المنازل.

وأعربت مؤسسة الأمصار، عن خالص تعازيها ومواساتها لليبيا قيادةً وحكومةً وشعبًا في ضحايا العاصفة دانيال التي ضربت البلاد أمس.

الدكتور رائد العزاوي - رئيس مؤسسة الأمصار

وطالبت مؤسسة الأمصار، بتكاتف المجتمع الدولي ومد يد العون والوقوف مع ليبيا والمغرب والدول التي تعاني من الفيضانات والزلازل والكوارث الطبيعية.

ارتفاع أعداد ضحايا العاصفة دانيال التي ضربت مدن شرق ليبيا

وارتفعت أعداد ضحايا العاصفة القوية دانيال التي ضربت مدن شرق ليبيا، منذ أمس الأحد، إلى 150 قتيلا حسبما أفادت مصادر طبية.

وأعلنت السلطات في ليبيا، حالة الطوارئ القصوى وأغلقت المدارس والمتاجر وفرضت حظر التجول مع وصول الإعصار لليابسة أمس الأحد واليوم الاثنين، تأثرت عدد من الساحل في ليبيا بذا الاعصار.

وأكدت السلطات الليبية أن الأمطار الغزيرة ألحقت أضرارا كبيرة وفادحة بالبنية التحتية والممتلكات، فيما يتواصل البحث عن عدد من المفقودين.

وأعلنت الحكومة الليبية المكلفة برئاسة اسامة حماد أن مدينة درنة مدينة منكوبة جراء إعصار دانيال، الذي ضرب ليبيا خلال الساعات الأخيرة.

وتسببت السيول في غرق عدة مناطق سكنية بالمنطقة الشرقية جراء السيول والأمطار الغزيرة التي أدت إلى جريان العديد من الأودية في مناطق سهل بنغازي والجبل الأخضر، مثل قرية بطة وتاكنس وعدة مناطق في محيط مدينة المرج وبالإضافة إلى مناطق الجبل الأخضر شحات والبيضاء وسوسة.

كما غمرت مياه السيول والأمطار الغزيرة مبنى مركز البيضاء الطبي في الجبل الأخضر شرقي البلاد، بالإضافة إلى عدد كبير من المنازل في مناطق شحات وسوسه وتاكنس والمرج ومنطقة بطه شرقي البلاد.