رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف 20 بلدة في خاركيف بالمدفعية الثقيلة

نشر
الأمصار

قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف الأوكراني أوليه سينيهوبوف، اليوم الاثنين، إن الجيش الروسي هاجم نحو 20 بلدة تابعة للإقليم بالمدفعية الثقيلة يوم أمس.

وصرح سينيهوبوف، أنه بالإضافة إلى الضربات المدفعية، شن الروس غارات جوية على بلدة فيسيلي في خاركيف وأوهيرتسيف في تشوهيف وسنكيفكا وكيسليفكا وكوتلياريفكا في منطقة كوبيانسك، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية.

وأكد أن الروس يواصلون الاحتفاظ بمجموعة من القوات لتغطية الأقاليم الحدودية، وفي بعض البلدات يقومون بأعمال تخريبية؛ لمنع القوات الأوكرانية من إعادة الانتشار فى القطاعات المهددة.

ومن جانبه، قال أولكسندر بروكودين، رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون جنوبي أوكرانيا، إن شخصين اثنين أُصيبا من جراء 57 هجومًا شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

وأضاف بروكودين: "أطلق الجيش الروسي، أمس الأحد، النار 57 مرة على إقليم خيرسون؛ حيث أطلق 250 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية والجراد والطائرات بدون طيار والمروحيات، كما أطلق 13 قذيفة على مدينة خيرسون.. ما أدى إلى إصابة شخصين".

وتابع: "ضرب الجيش الروسي مناطق سكنية وأراضي ومباني مؤسسة تعليمية ووحدة خدمة الطوارئ الحكومية ومنشأة بنية تحتية حيوية في خيرسون، و برجًا للهاتف المحمول في منطقة بيريسلاف".

وأكد بروكودين أنه من الصعب للغاية استعادة إمدادات الكهرباء في القرى الواقعة على طول نهر دنيبرو في منطقة خيرسون بسبب القصف.

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، إحباط محاولة هجوم إرهابي لنظام كييف باستخدام طائرة مسيّرة على مواقع داخل الأراضي الروسية، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الاثنين.

وقالت وزارة الدفاع إن منظومات الدفاع الجوي الروسية المناوبة أسقطت حوالي الساعة 01:20 طائرتين بدون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود الحدودية مع أوكرانيا.

و أعلنت الوزارة صباح يوم الأحد عن تدمير مسيرة أوكرانية في مقاطعة بريانسك الحدودية وثلاثة زوارق أمريكية الصنع على متنها مجموعات إنزال تابعة للقوات الأوكرانية كانت متجهة إلى شبه جزيرة القرم.

وتستهدف قوات كييف في الفترة الأخيرة مناطق روسية مختلفة باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ وقذائف عنقودية.