رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. البرهان يتوجه إلى إريتريا في زيارة رسمية

نشر
رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة السوداني

يتوجه رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان إلى إريتريا في زيارة رسمية، اليوم الأثنين، ذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.


رئيس مجلس السيادة في السودان 

وكان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، قد أكد في وقت سابق، أن الشرطة لديها أدوار غير محاربة الجريمة ولها أدوار توعوية، وتوعي أفرادها والمجتمع والمحيطين بها، قائلًا “جميعا نواجه حربا إذا ما حسمناها بالسرعة المطلوبة ستفتت السودان وتصيب وحدته الوطنية في مقتل”٠

 

في وقت سابق، ألتقى رئيس مجلس السيادة في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أمير قطر في ثالث زيارة خارجية له منذ اندلاع الحرب في السودان منذ 4 إبريل الماضي.

 

 

كشف رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، عن تفاصيل زيارته إلى قطر، مشددًا على أنه أطلع القيادة القطرية على تطورات الأوضاع في السودان، وذلك على خلفية تمرد قوات الدعم السريع على الدولة في السودان.

 

وأوضح رئيس مجلس السيادة في السودان، أنه سيتم القضاء على هذا التمرد من قبل ميلشيا الدعم السريع، وما يترتب عليه من العديد من التطورات، كما أنه سينعم الشعب السوداني بالسلام والاستقرار، مشددًا على أن الجهود مستمرة من أجل إيقاف معاناة السودانيين وعودة الأمور إلى طبيعتها.


ونقل إعلام مجلس السيادة فى بيان اليوم، عن البرهان القول أن المرحلة الحالية هى لإيقاف الحرب في السودان ومن ثم يمكن الحديث حول الأمور الأخرى، مشيرًا إلى أن زيارته لدولة قطر جاءت لتقديم الشكر لما تقوم به من دعم مستمر للشعب السوداني


ونوة رئيس مجلس السيادة في السودان، بأن القوات المسلحة دائمًا ما تطمئن الشعب السوداني، متابعًا: "أطمئن الشعب السوداني بأننا ماضون فى استكمال مهام المرحلة الانتقالية والانتقال للحكم المدنى الديمقراطي بعد القضاء على هذا التمرد".

العلاقات الثنائية بين السودان وقطر 

وعقد البرهان و تميم لقاء تناول أوجه التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات، وإستعرض تطورات الأوضاع فى السودان.

 

وأعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به قطر للحفاظ على سلامة وإستقرار السودان فى ظل هذه الظروف التي يمر بها.