رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحباط محاولة تهريب سبائك ذهبية إلى العراق

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة قوات حرس الحدود في العراق، يوم الاثنين، عن إلقاء القبض على شخص حاول تهريب سبائك ذهبية إلى العراق عبر محافظة السليمانية ضمن إقليم كوردستان.

وذكرت القيادة في بيان، أن "مفرزة تابعة للفوج الثاني في لواء الحدود الثالث ضمن قيادة حدود المنطقة الأولى، تمكنت من ضبط متهم بحوزته مصوغات وسبائك ذهب بوزن 24 كغم كان يروم تهريبها وادخالها إلى الأراضي العراقية عبر محافظة السليمانية".

وبينت أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

العراق: وكالة الاستخبارات بالأنبار تطيح بإرهابي خطير بعد استدراجه من الخارج.

أعلنت وكالة الاستخبارات في الأنبار في العراق، يوم الاحد، الاطاحة بإرهابي خطير بعد استدراجه من خارج البلاد.

وقالت الوكالة في بيان: "تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية والمتضمنة ملاحقة ماتبقى من فلول عصابات داعش الجبان ، تلقت مفارز  وكالة الاستخبارات المختصة في مكافحة الإرهاب معلومات دقيقة ومؤكدة تشير إلى تواجد أحد المطلوبين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب والذي اشترك وساهم بشكل مباشر في عمليات ارهابية تمثلت بالاعتداء على أفراد القوات المسلحة العراقية والأجهزة الأمنية بالعجلات المفخخة والعبوات والأحزمة الناسفة كما اشترك باغتيال وقتل المواطنين".

وأضافت أن "بإشراف وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تم تشكيل فريق عمل استخباري ضم نخبة من ضباط الاستخبارات المختصين بمكافحة الارهاب حيث تمكن هذا الفريق من استدراج هذا المتهم الخطير من خارج العراق وبكمين محكم تم الإطاحة بالإرهابي وإلقاء القبض عليه".

وتابعت أن "اقواله دونت واحيل الى الجهات التحقيقة المختصة استعدادا لمثولة أمام القضاء لينال جزاءه العادل".

وأعلنت وزارة النفط في العراق،  الأحد، عن تفاصيل مشاريع ملحق جولة التراخيص الخامسة والسادسة، فيما أكدت المضي بتعويض الخزين المستنزف من النفط والغاز.

وأضاف، "نؤكد على بذل الجهود الحثيثة في تذليل جميع العقبات أمام استكمال وتنفيذ جميع المشاريع"، مشيراً الى أن "وزارة النفط في العراق وقعت أربع جولات تراخيص منذ عام 2009 ولغاية الربع الأول من عام 2013 اثنان منها تستأنف زيادة إنتاج الحقول الكبرى المهمة والثالثة لتطوير الحقول الغازية وخصصت الجولة الرابعة للرقعة الاستكشافية النفطية".