رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يجتمع مع فريق الجهد الخدمي والهندسي

نشر
الأمصار

ترأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماع فريق الجهد الخدمي والهندسي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماع فريق الجهد الخدمي والهندسي".

السوداني: الحكومة العراقية انتهجت مسارًا يتبنى تقوية الروابط والتكامل الإقليمي.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، "محمد شياع السوداني"، أن حكومة بلاده انتهجت مسارًا يتبنى تقوية الروابط والتكامل الإقليمي، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الاثنين.

وأشار السوداني، إلى أنه منهج يستهدف المواجهة الموحدة للتحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة والشعوب الشقيقة والصديقة، إضافة إلى تنسيق المواقف وبناء علاقات التقارب مع الجميع، مُوضحًا أن العراق تحول إلى ساحة لإيجاد الحلول والمشتركات، مما يسهم في استقرار المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامى للسوداني في بيان، أن السوداني استقبل، وفد مجلس الشورى السعودي برئاسة رئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية في المجلس إبراهيم محمد القناص.

كما أكد السوداني أهمية استدامة وتعزيز العلاقات بين البلدين على جميع المستويات، وتوطيد الشراكات الاقتصادية والتجارية وعلاقات التبادل الثقافي.

واستضاف رئيس مجلس الوزراء العراقي، السيد محمد شياع السوداني، اجتماعًا مُهمًّا لائتلاف إدارة الدولة، بحضور رئيس الجمهورية السيد عبد اللطيف رشيد، ورئيس مجلس النواب السيد محمد ريكان الحلبوسي.

وخُصص الاجتماع  لمناقشة الأوضاع الراهنة في محافظة كركوك، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في عموم المحافظة، حيث جرت نقاشات مستفيضة اتسمت بروح المسؤولية تجاه قضايا الوطن وسلامة أرواح المواطنين.

وأدان الائتلاف الأحداث التي جرت في كركوك، والاضطرابات الأمنية التي هددت السِّلم الأهلي، وتسببت في تعكير صفو الأمن فيها، وأكد أن ما حدث يعد عملاً غير مقبول تحت أي ذريعة، ومن أي جهة كانت.

كما يتوجب على جميع الأطراف تغليب المصلحة العليا للمحافظة ومواطنيها، وأن يبقى الحوار مفتاحاً لنبذ الخلافات والحفاظ على التعايش السلمي في كركوك.

ودعا الائتلاف إلى الالتزام بخطاب وطني يدعم التهدئة ويشيع الأمن والاستقرار في محافظة كركوك في العراق، التي تتميز بخصوصيتها وتنوّعها، الذي طالما شكّل مصدر قوة واعتزاز لدى كل الطوائف والقوميات والأطياف العراقية كلها المتآخية في المحافظة.