رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح ينتظم في تدريبات منتخب مصر

نشر
الأمصار

انتظم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في معسكر منتخب مصر المقام حالياً قبل المواجهة المرتقبة أمام تونس.

ونشر محمد صلاح صورا عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام" تكشف تواجد الفرعون فى معسكر منتخب مصر مرتدياً القميص الأبيض.

وغاب محمد صلاح عن مباراة مصر الماضية أمام إثيوبيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف.

وفي وقت سابق، تضامن محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، مع متضرري الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب، وذلك من خلال حسابه عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس".

ونشر محمد صلاح عبر حسابه عل منصة "إكس" تغريدة بها علم المغرب وكلمة "اللهم احفظ المغرب وشعبها".

وضرب زلزال مدمر، المملكة  المغربية أمس الجمعة، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا تقدر بأكثر من 1000 قتيل بخلاف المصابين.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل مباراة المنتخب المغربى أمام ليبيريا في تصفيات كأس أمم أفريقيا إلى موعد لاحق.

وقال البيان: "سيتم الوقوف دقيقة صمتا قبل انطلاق جميع مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، يومي السبت 9 سبتمبر والأحد 10 سبتمبر 2023، تكريماً لذكرى الشهداء".
 

فوز منتخب مصر بهدف نظيف على إثيوبيا

فاز منتخب مصر على نظيره الإثيوبي، بهدف دون رد سجله مصطفى فتحي بالدقيقة 37 في المباراة التي جمعت المنتخبين، على استاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بتصفيات كأس أمم أفريقيا، المؤهلة لنهائيات البطولة القارية التي تجري أحداثها بكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

بدأت خطورة الضيوف فى الدقيقة الخامسة جاء الظهور الهجومي الأول لمنتخب إثيوبيا بتسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وبعد مرور 8 دقائق لاحت هجمة للمنتخب المصري من الجبهة اليمنى أنهاها حمدي فتحي بعرضية ضعيفة إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل للحارس سيد هابتامو.

أخطر المحاولات لمصر جاءت بالدقيقة 22 بعد ركلة ركنية أولى للفراعنة على يمين مرمى إثيوبيا، نفذها عمر مرموش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد عبد المنعم برأسية قوية كادت تسكن الشباك لولا تألق الحارس سيد هابتامو في التصدي وإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

وافتتح المنتخب الوطني التسجيل بالدقيقة 37 بعد تسديدة قوية عن طريق عمر مرموش من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس سيد هابتامو بصعوبة لترتد وتجد متابعة من مصطفى فتحي بتسديدة وضعت الكرة داخل الشباك.

بعدها بدقائق قليلة تم الغاء هدف لصالح منتخب مصر بداعي وجود خطأ عكسي ضد حمدي فتحي، بعدما دفع لاعب إثيوبيا أثناء ارتقائه لتسجيل الهدف برأسية متقنة.