رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب ألمانيا يفوز بلقب كأس العالم للسلة

نشر
الأمصار

توج منتخب ألمانيا بلقب كأس العالم للسلة رجال للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه (83-77) على صربيا، في المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت في الفلبين، وإندونيسيا، واليابان.

واتسمت المباراة، التي أقيمت في العاصمة الفلبينية مانيلا، في نهائي كأس العالم للسلة بالإثارة على مدار فتراتها الأربعة، حيث تقدم المنتخب الصربي في الفترة الأولى (26-23) قبل أن يستعيد المنتخب الألماني، اتزانه، وينهي الفترة الثانية متعادلا (47-47).

واستغل المنتخب الألماني، تراجع مستوى لاعبي المنتخب الصربي خلال الفترة الثالثة، التي أنهاها منتخب (الماكينات) لصالحه (69-57).
وبلغت الإثارة ذروتها في الفترة الرابعة، حيث قلص منتخب صربيا الفارق ل3 نقاط، لتصبح النتيجة (78-75) لألمانيا قبل دقيقة و21 ثانية على النهاية، لكن المنتخب الألماني حافظ على تقدمه، لينهي المباراة لصالحه بفارق 6 نقاط.

كان المنتخب الألماني، صعد للمباراة النهائية بكأس العالم للمرة الأولى، بعدما فجر مفاجأة مدوية، بتغلبه (113-111) على منتخب الولايات المتحدة، حامل اللقب 5 مرات، في الدور قبل النهائي أول أمس الجمعة.

في المقابل، صعد المنتخب الصربي، الذي خاض النهائي الثاني في تاريخه بالمونديال عقب انهيار يوغوسلافيا، بعدما اجتاز عقبة المنتخب الكندي في الدور قبل النهائي، عقب فوزه عليه (95-86).

يذكر أن منتخب كندا نال الميدالية البرونزية في البطولة، بعدما حصل على المركز الثالث عقب فوزه المثير (127-118) على المنتخب الأمريكي، بعد اللجوء للوقت الإضافي في وقت سابق اليوم.

منتخب ألمانيا يفوز بلقب كأس العالم للسلة

بعد الخروج.. أنتوني ينصح سلة أمريكا لاستعادة لقب المونديال

دعا النجم الأمريكي السابق كارميلو أنتوني، المتوّج بثلاث ذهبيات أولمبية في كرة السلة، بلاده إلى "التفكير بمقاربة مختلفة" لاستعادة لقب كأس العالم، وذلك بعد يوم من إقصائها في نصف نهائي نسخة 2023 أمام ألمانيا 111-113 الجمعة في مانيلا.

قال أنتوني (39 عاما) السبت أمام صحفيين في العاصمة الفلبينية التي تستضيف الأدوار الإقصائية من كأس العالم: "يتعيّن على الجميع التفكير بمقاربة مختلفة لإحراز اللقب".

وأضاف: "اللاعبون الآخرون أفضل، اللعبة أصبحت عالمية أكثر، الجميع بمقدوره التتويج بلقب كأس العالم".
لكن هداف دنفر ناجيتس ونيويورك نيكس السابق ولاعب فريق كلّ النجوم (أول ستار) 10 مرات، لا يرغب بإثارة الشكوك حول نموذج المنتخب الأمريكي الذي أخفق مرتين تواليا في كأس العالم (خرج من ربع نهائي 2019).

ويستغل أنتوني هذه البطولة لإطلاق نجومه الشبان على الساحة الدولية، خلافا للألعاب الأولمبية حيث يشارك نخبة نجوم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (إن بي إيه).

وتابع "ميلو" المعتزل في 2022 الذي أصبح أحد سفراء الاتحاد الدولي (فيبا): "كنت أرغب في إرسال نخبة النخبة في كلّ مرّة".

وزاد: "لكن يجب احترام الشبان المتواجدين هنا. هم لاعبون محترفون. لا يمكن إرسال الترسانة الكبرى في كل مناسبة. يجب أن يكتسبوا الخبرة على المستوى الدولي".