رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشار لابورتا: ديمبلي غير ملتزم ويبيع الدخان

نشر
الأمصار

تحدث إنريك ماسيب مستشار خوان لابورتا رئيس برشلونة عن أزمة رحيل الفرنسي عثمان ديمبلي عن النادي صوب باريس سان جيرمان.

وقال ماسيب في تصريحات أبرزتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "بالتأكيد شعرت بخيبة أمل تجاه ديمبلي. يجب أن يكون الجميع خائبي الأمل من الطريقة التي رحل بها".

وأضاف: "أحب اللاعبين الجيدين، لكني أفضل الملتزمين، وإن حظيت بالشيئين معا فهذا مثالي. ديمبلي أظهر قلة التزامه عندما لم يجدد عقده".

تابع: "أفضل لاعب يعطيني 7 أو 8 من 10 على لاعب واحد يعطيني 10 وعقب يومين يذهب إلى فريق آخر لكسب المزيد".

واسترسل: "من السهل جدا تقبيل الشعار عندما تسجل هدفا أو أن تبيع الدخان (الوهم) على وسائل التواصل الاجتماعي".

وواصل: "من المشروع أن ترغب في كسب المزيد، لكن عندما تكون ملتزما، لا تنظر إلى المال ولا تتناقض أقوالك بين يوم وليلة".

واختتم: "أفضل أن أخاطر بوجود ناشئ من الأكاديمية أو الدفع برافينيا الذي يعطي كل شيء في كل تدريب، بدلا من شخص يعطيك 9 من 10 في يوم، ثم 3 في يوم آخر".

رئيس برشلونة يتحدث بالعربية تضامنا مع ضحايا المغرب

بعث خوان لابورتا، رئيس برشلونة، برسالة دعم إلى أسر ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب خلال الساعات القليلة الماضية.

 

ونشر لابورتا فيديو يتحدث فيه باللغة العربية على حسابه بموقع إكس (تويتر سابقا)، قال فيه: "نحن معكم. ديما مغرب".

وكان نادي برشلونة تضامن أيضا مع ضحايا زلزال المغرب، على حسابه الرسمي في موقع إكس، حيث كتب: "نعرب عن تضامننا الكامل وتعاطفنا مع ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب".

وبلغت قوة الزلزال 6.8 درجة على مقياس ريختر، وفقا للمعهد الجيوفيزيائي الأمريكي، وحُدد مركزه في جنوب غرب مدينة مراكش السياحية، على بعد 320 كيلو مترا جنوب العاصمة الرباط.

 

وتسبب الزلزال في مقتل ما يزيد على ألف شخص وإصابة المئات حتى الآن، إضافة إلى الأضرار المادية الضخمة.

لاعبو منتخب المغرب يتبرعون بالدم لمصابي الزلزال

توجه عدد من لاعبي المنتخب المغربي بقيادة المدرب وليد الركراكي للتبرع بالدم للمصابين في الزلزال الذي ضرب المغرب ليلة أمس، الجمعة، وذلك مساهمة منهم من أجل إسعاف المصابين.

وذكر موقع "البطولة" المغربي، أن عدداً من لاعبى المنتخب المغربي حضروا إلى مركز الدم بمدينة أغادير، من أجل المساهمة فى حملة التبرع لمصلحة المصابين فى زلزال المغرب.

من جهته قال أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان والمنتخب المغربي عبر منصة "إكس"، "حان الوقت لكي نتبرع بالدم للحالات الحرجة، التبرع بالدم مسؤولية الجميع لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح، مساعدتكم ضرورية".

كان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد أعلن تأجيل مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الليبيري، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، إلى موعد لاحق إثر الزلزال.

وحصد منتخب المغرب بطاقة التأهل عن المجموعة التاسعة فى تصفيات كأس أمم أفريقيا، بعد حصد 6 نقاط من 3 جولات، بفارق نقطة خلف المتصدر جنوب أفريقيا، بينما اكتفى منتخب ليبيريا بحصد نقطة وحيدة من 3 مباريات، ليفقد فرصة التأهل بشكل رسمي.