رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تؤكد دعمها لجهود باتيلي في ليبيا

نشر
الأمصار

التقى السفير القطري لدى ليبيا، خالد محمد بن زابن الدوسري، بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، عبد الله باتيلي، بمقر السفارة في طرابلس، اليوم الخميس.

ووفق بيان للسفارة، فقد أكد الدوسري خلال الاجتماع على دعم قطر ومساندتها لمهام الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، من أجل الدفع قدماً بالعملية السياسية والاستقرار في ليبيا، مشيدا بجهودها الرامية لحل الخلافات.

وجدد السفير، التأكيد على دعم المسار السياسي الليبي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وكل الحلول السلمية التي تحافظ على وحدة ليبيا واستقرارها وسيادتها، وتحقق تطلعات شعبها في التنمية والازدهار.

وفي سياق أخر،وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة خليفة بن جاسم آل ثاني على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الرقابي بين ديوان المحاسبة في دولة قطر ومجلس المحاسبة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

وتابع المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي المنعقد اليوم الأربعاء الترتيبات والاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة كأس العالم قطر 2022، واتخذ في هذا الشأن القرار المناسب.

واستعرض مشروع قانون البيانات المؤتمنة، وتقرير عن نتائج الدورة الثالثة للجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين دولة قطر والمملكة المتحدة، والتقرير (53) عن نتائج أعمال اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة، وتقرير عن نتائج الاجتماع (25) للجنة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مع اتخذ القرارات المناسبة لهم.

ووافق الوزراء القطري على مشروع قانون الصحة الحيوانية للوقاية من الأمراض الوبائية والمعدية، ومشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم (17) لسنة 2014 بإنشاء اللجنة الوطنية لشؤون المتفجرات.

كما وافق المجلس أيضاً على مشروع قرار وزير الصحة العامة بتحديد بعض المستحضرات الصيدلية التي يمكن بيعها من قبل غير المؤسسات الصيدلية المصرح لها بذلك.

أخبار أخرى..

قطر تحول مليار دولار للبنك المركزي تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية

أودع جهاز قطر للاستثمار، مليار دولار، لدى البنك المركزي المصري، مع اقتراب تنفيذ صفقة للاستحواذ على حصص حكومية في بعض الشركات الكبرى في مصر.

ووفقا لما نقلته وكالة بلومبرج، عن مصادر اليوم الأربعاء، إن الجهاز السيادي القطري الذي يدير أصولا بقيمة 445 مليار دولار، ضخ المبلغ فيما لا تزال المناقشات بشأن استحواذ على حصص مملوكة للدولة في شركات مصرية.

كانت وكالة بلومبرج، نقلت عن مصادر لم تسمها، الشهر الماضي، أن قطر تجري محادثات متقدمة مع مصر لاستثمار نحو 2.5 مليار دولار، من خلال شراء حصص حكومية في شركات قد تتضمن فودافون مصر.

ووفقا لبلومبرج، فإنه يتوقع أن يحصل جهاز قطر للاستثمار على نحو 20% من أسهم فودافون مصر، وذلك من ضمن حصة الشركة المصرية للاتصالات في الشركة والبالغة 45%.